جنرال إيراني: الصواريخ الإيرانية قادرة على إصابة كافة القواعد الأمريكية في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589019/

صرح الجنرال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية والفضائية في الحرس الثوري الإيراني بأن الصواريخ الإيرانية قادرة على إصابة كافة القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة. جاء هذا التصريح  في ختام المناورات الصاروخية "الرسول الاعظم - 7".

صرح الجنرال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية والفضائية في الحرس الثوري الإيراني يوم الأربعاء 4 يوليو/تموز، بأن الصواريخ الإيرانية قادرة على إصابة كافة القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة والبالغ عددها 35 قاعدة.

وجاء هذا التصريح في ختام المناورات الصاروخية "الرسول الأعظم - 7" التي جرت في محافظة سمنان بوسط إيران، والتي تدربت خلالها القوات الصاروخية الإيرانية على تدمير نماذج لقواعد عسكرية أجنبية.

ونقلت قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية عن الجنرال قوله: "تم وضع الإجراءات التي ستسمح بنصب القواعد ونشر الصواريخ في غضون دقائق بعد شن هجوم (على إيران) لغرض تدمير كافة القواعد (الأمريكية).  وأضاف أن الصواريخ الإيرانية قادرة على ضرب أراضي إسرائيل أيضا.

وأشار إلى أن ما تميزت به مناورات "الرسول الأعظم - 7" عن المناورات السابقة من هذا القبيل هو إجراء تجارب لإطلاق صواريخ من أماكن مختلفة لإصابة هدف واحد معين، وليس من مكان واحد فقط.

يذكر أن مناورات "الرسول الأعظم - 7" بدأت يوم الاثنين الماضي واستمرت 3 أيام، وشهدت اطلاق صواريخ بالستية محلية الصنع من أنواع "شهاب" و"خليج فارس" و"تندر"، و"فتح"، و"زلزال"، و"قيام".

المصدر: موقع قناة "برس تي في" على الإنترنت

فيسبوك 12مليون