الخارجية الامريكية: واشنطن لن تسمح بإغلاق مضيق هرمز

أخبار العالم

الخارجية الامريكية: واشنطن لن تسمح بإغلاق مضيق هرمز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588952/

أكدت وزارة الخارجية الامريكية ان واشنطن لن تسمح لايران باغلاق مضيق هرمز ردا على بدء سريان مفعول العقوبات الدولية المفروضة على قطاع النفط الايراني.

أكدت وزارة الخارجية الامريكية ان واشنطن لن تسمح لايران باغلاق مضيق هرمز ردا على بدء سريان مفعول العقوبات الدولية المفروضة على قطاع النفط الايراني اعتبارا من 1 يوليو/تموز الجاري.

وأعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي الثلاثاء 3 يوليو/تموز: "كنا نعمل منذ سنين، بل وعقود من الزمن، على إعطاء إشارة واضحة بأننا سنفعل كل ما يجب فعله من أجل ضمان عدم إغلاق مضيق هرمز".

وكان ابراهيم اغا محمدي العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني أعلن مطلع الاسبوع الجاري  ان اللجنة اعدت مشروع قانون حول منع ناقلات النفط من نقل النفط الخام عبر مضيق هرمز الى الدول التي اعلنت فرض العقوبات على ايران. واشار البرلماني الايراني الى ان وضع مشروع القانون هذا جاء ردا على عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد الجمهورية الاسلامية، مضيفا ان مئة نائب من أصل النواب الـ 290 في البرلمان وقعوا على مشروع القانون حتى يوم الاحد الماضي.

وفي السياق ذاته، افادت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية الثلاثاء 3 يوليو/تموز بان الولايات المتحدة ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الخليج العربي للحيلولة دون قيام ايران باغلاق المضيق وزيادة عدد الطائرات القتالية القادرة على ضرب ايران. وقالت الصحيفة ان العنصر الأهم من هذه التعزيزات هو سفن حربية قادرة على زيادة القدرة على مراقبة مضيق هرمز واعادة فتحه في حال حاولت ايران منع نقل النفط من السعودية والدول المصدرة الاخرى عبر هذا المضيق ذي الاهمية الحيوية.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب