مساعد الرئيس الروسي: وثائق "ويكيليكس" لن تؤثر سلبا في العلاقات الروسية الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58890/

قال أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي للصحفيين يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، ان نشر موقع "ويكيليكس" الاكتروني مئات آلاف المراسلات الدبلوماسية الأمريكية السرية لن يؤثر سلبا في العلاقات الروسية الأمريكية.

قال أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي حديث صحفيين يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، ان نشر موقع "ويكيليكس" الالكتروني مئات آلاف المراسلات الدبلوماسية الأمريكية السرية لن يؤثر سلبا في العلاقات الروسية الأمريكية.
وقال دفوركوفيتش: "لا أظن أن هذا التسريب يمكن أن يؤثر سلبا في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة أو دول أخرى، لان علاقاتنا متينة".
وأضاف: "نحن نعرف الاسلوب والمفردات المستخدمة في مثل هذه الرسائل الدبلوماسية، لذا فلا داعي للاستياء من هذه المواضيع".

الكرملين: سباق التسلح سيناريو غير مرغوب فيه
أوضح أركادي دفوركوفيتش أن موقف الكرملين من احتمال نشوب سباق تسلح جديد في العالم يتمثل في انه سيناريو غير مرغوب فيه ويجب الحيلولة دون وقوعه.
وجاء كلام دفوركوفيتش تعليقا على الرسالة السنوية التي وجهها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى الجمعية الفيدرالية، حيث أكد أن روسيا ستضطر في غضون العقد القادم الى صنع انواع ضاربة جديدة من الاسلحة في حال فشل تشكيل منظومة اوروبية موحدة للدرع الصاروخية.
وفي الوقت نفسه شدد دفوركوفيتش انه إذا واصل حلف الناتو تنفيذ برنامجه في مجال الدفاع الصاروخي، فستضطر روسيا الى تطوير منظومتها للدفاع المضاد للصواريخ. وأضاف مساعد الرئيس الروسي أن موسكو تأمل في أن يقوم الجانب الأمريكي بالمصادقة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية في وقت قريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)