افتتاح منتدى شباب القوقاز " ماشوك"

أخبار روسيا

افتتاح منتدى شباب القوقاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588896/

يشارك 1200 شاب وشابة من ابناء شمال القوقاز في منتدى شباب عموم روسيا " ماشوك – 2012" الذي يقام في مخيم كبير بضواحي مدينة بياتيغورسك في جنوب روسيا حيث تنظم دورات دراسية وتلقى المحاضرات وتجري فعاليات رياضية وحفلات تسلية للتعارف.

يشارك 1200 شاب وشابة من ابناء شمال القوقاز في منتدى شباب عموم روسيا " ماشوك – 2012" الذي يقام في مخيم كبير بضواحي مدينة بياتيغورسك في جنوب روسيا حيث تنظم دورات دراسية وتلقى المحاضرات وتجري فعاليات رياضية وحفلات تسلية للتعارف. علما انهم ينتمون الى مختلف القوميات والطوائف من ابناء جمهوريات شمال القوقاز ومقاطعة فولغاغراد وجمهوريات اديغيا وابخازيا واوسيتيا الجنوبية واذربيجان وبيلاروس واوكرانيا.والغاية من المنتدى تحقيق التقارب بين الشباب من مختلف القوميات والاديان بغية إبعادهم عن افكار الغلو والتطرف وإدراك أهمية الوفاق بين ممثلي مختلف المعتقدات الدينية والانتماء القومي.

وسيتم في المنتدى استعراض حصيلة فعاليات الشباب التي أقيمت في مناطقهم وجمهورياتهم في الفترة الماضية والقيام بفعاليات في اطار المنتدى في ستة اتجاهات هي :" ميديا قوقاز" بمشاركة الصحفيين الشباب و" آداب استقبال الضيوف" للعاملين في مجال الخدمات الفندقية والمطاعم والسياحة  و" حسن الجوار"  للمتطوعين وافراد السكاوت و" الاستثمارات والمبتكرات " للعلماء الشباب و" عملي " لأرباب الاعمال الشباب و" النشاط الاجتماعي" للعاملين في المجال الاجتماعي.

ووجه التحية الى الشباب يوري اولينكيوف نائب ممثل الرئيس الروسي في الدائرة الفيدرالية الجنوبية والشيخ محمد رحيموف مفتي إقليم ستافروبل ونواب من مجلس الدوما.

وسيواصل المنتدى أعماله حتى يوم 17 يوليو/تموز.