متحدثة: المراقبون الدوليون على استعداد لمواصلة العمل في سورية عندما تلتزم الاطراف بخطة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588869/

ذكرت سوسن غوشة المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة للمراقبة في سورية ان رئيس البعثة الجنرال روبرت مود ابلغ المشاركين في مؤتمر حول سورية بجنيف السبت الماضي ان المراقبين على استعداد لمواصلة العمل في البلاد عندما تلتزم اطراف النزاع بخطة المبعوث الدولي كوفي عنان للتسوية.

ذكرت سوسن غوشة المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة للمراقبة في سورية يوم الاثنين 2 يوليو/تموز ان رئيس البعثة الجنرال النرويجي روبرت مود ابلغ المشاركين في مؤتمر حول سورية بجنيف السبت الماضي ان المراقبين على استعداد لمواصلة العمل في البلاد عندما تلتزم اطراف النزاع بخطة المبعوث الدولي كوفي عنان للتسوية.

واشارت المتحدثة الى ان مود دعا جميع الاطراف السورية الى الى وقف العنف في البلاد والانتقال الى عملية سياسية.

وقالت غوشه ان مود "حمل للمشاركين في مجموعة العمل هموم ومعاناة السوريين". واضافت ان الجنرال "أكد للمجتمعين في جنيف أن على السوريين حل مشاكلهم بالحوار السلمي للوصول الى إتفاق سياسي، وأن بعثة المراقبين ملتزمة بدعم الأطراف السورية لاتخاذ خطوات حول العملية السياسية".

وتجدر الاشارة الى انه من المتوقع ان يعلن بان كي مون الامين العام للامم المتحدة الاسبوع الجاري عن مقترحاته بشأن الاطار الذي ستعمل ضمنه الامم المتحدة على تسوية الازمة السورية، نظرا لانقضاء فترة تفويض بعثة المراقبين برئاسة مود.

وفي سياق متصل قالت فيليس بينيس مديرة مشروع الأممية الجديدة في مؤسسة الدراسات السياسية بواشنطن في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان سورية تشهد حاليا 3 معارك، واولاها "المعركة بين الشعب السوري والنظام"، والثانية هي "الشكل العسكري من الصراع الداخلي"، بالاضافة الى "صراع اقليمي يشارك فيه كل من السعودية وقطر وتركيا ضد ايران، وهناك خطر نشوب صراع دولي بين الولايات المتحدة وروسيا".

المصدر: "يو بي اي"

الأزمة اليمنية