ايران تعد مشروع قانون حول سد مضيق هرمز امام ناقلات النفط ردا على العقوبات الغربية

أخبار العالم

ايران تعد مشروع قانون حول سد مضيق هرمز امام ناقلات النفط ردا على العقوبات الغربيةمضيق هرمز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588857/

اعلن ابراهيم اقا محمدي العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني ان اللجنة اعدت مشروع قانون حول منع ناقلات النفط من نقل  النفط الخام عبر مضيق هرمز الى الدول التي اعلنت فرض العقوبات على ايران.

اعلن ابراهيم اقا محمدي العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني يوم الاثنين 2 يوليو/تموز ان اللجنة اعدت مشروع قانون حول منع ناقلات النفط من نقل النفط الخام عبر مضيق هرمز الى الدول التي اعلنت فرض العقوبات على ايران.

وقال البرلماني الايراني ان اللجنة المذكورة "اعدت مشروع قانون يشدد على منع حركة ناقلات النفط التي تنقل النفط الى الدول التي فرضت العقوبات على ايران". واشار الى ان وضع مشروع القانون هذا جاء ردا على عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد الجمهورية الاسلامية.

وذكر اقا محمدي ان 100 نائب من اصل النواب الـ 290 في البرلمان وقعوا على مشروع القانون حتى يوم الاحد.

هذا وقد بدأ اعتبارا من يوم الاحد الاول من يوليو/تموز سريان مفعول الحظر على استيراد النفط الايراني الذي فرضه الاتحاد الاوروبي. وكانت ايران قد هددت مرارا طوال الفترة الاخيرة باغلاق مضيق هرمز ردا على مواصلة الولايات المتحدة والدول الاوروبية سياسة فرض العقوبات على طهران.

وفي هذا السياق قال حسن هاني زاده الكاتب والمحلل السياسي الايراني في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" ان "موضوع اغلاق مضيق هرمز هو آخر ورقة تستخدمها ايران لمواجهة الضغوطات الاوروبية والامريكية".

المصدر: "رويترز"

صفحة أر تي على اليوتيوب