مصدر روسي: موسكو تمتلك معلومات دقيقة تشير الى ان المقاتلة التركية اخترقت الاجواء السورية

أخبار العالم العربي

مصدر روسي: موسكو تمتلك معلومات دقيقة تشير الى ان المقاتلة التركية اخترقت  الاجواء السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588849/

ذكر مصدر عسكري دبلوماسي روسي ان موسكو تمتلك معلومات موضوعية حول خط التحليق الذي قامت به المقاتلة التركية من طراز" أف -4 " فانتوم التي اسقطتها قبل ايام قوات الدفاع الجوي السورية.

ذكر مصدر عسكري دبلوماسي روسي لوكالة انباء "انترفاكس" الروسية يوم الاثنين 2 يوليو/تموز ان موسكو تمتلك معلومات موضوعية حول خط التحليق الذي قامت به المقاتلة التركية من طراز" أف -4 " فانتوم التي اسقطتها قبل ايام قوات الدفاع الجوي السورية.

وقال المصدر: "لدينا معلومات حول الموقع الدقيق للطائرة المقاتلة التابعة للقوات الجوية التركية حتى اللحظة التي اسقطتها قوات الدفاع الجوي السورية".

وحسب قوله فان هذه المعلومات تؤكد بوضوح اختراق المقاتلة التركية للاجواء السورية.

وشدد المصدر على ان روسيا لديها مصالحها الخاصة في سورية، مضيفا: "لذلك نحن، بالطبع، نراقب الوضع من خلال قنوات مختلفة".

ولم يوضح المصدر ماهي هذه القنوات، مشيرا الى ان قدرات  قوات الدفاع الجوي والفضائي و القوات البحرية الروسية تسمح لها بمراقبة وتحليل مثل هذه المعلومات.

وسبق ان ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تمتلك المعلومات الخاصة بها  حول حادث الطائرة المقاتلة التركية التي أسقطتها سورية ، وان موسكو مستعدة لاطلاع الاخرين على هذه المعلومات . فقد قال لافروف اثناء مؤتمرصحفي عقده في جنيف يوم السبت في ختام اجتماع مجموعة العمل حول سورية: "لدينا معطيات موضوعية للمراقبة، ونحن على استعداد ان نتقاسمها مع الاخرين".

المصدر: وكالة "انترفاكس"