انسيتا الأفضل في يورو 2012... وللإسبان نصيب الأسد في التشكيلة الأوروبية المثالية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588848/

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(يويفا) يوم الإثنين 2 يوليو/ تموز لقب "أفضل لاعب" في بطولة يورو 2012، للاعب الوسط في المنتخب الإسباني اندريس انيستا.

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(يويفا) يوم الإثنين 2 يوليو/ تموز لقب "أفضل لاعب" في بطولة يورو 2012، للاعب الوسط في المنتخب الإسباني اندريس انيستا.

وبحسب احصائيات الـ"يويفا" خلال البطولة القارية، فإن انسيتا لعب دوراً رئيسياً في فوز منتخب بلاده بلقب البطولة الأوروبية للمرة الثانية على التوالي.

كما يدين الماتادور بالفضل لانيستا في فوزه العريض الذي حققه برباعية نظيفة على إيطاليا في النهائي لتصبح اسبانيا أول بلد يحتفظ بلقب البطولة لمرتين على التوالي.

وأكد اندي روكسبورغ رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي أن انيستا قدم أداءً رائعاً مع منتخب بلاده، وأثبت أن الكرة الإبداعية تعتمد على الذكاء والدقة في المراوغة.

وفيما يلي تشكيلة الفريق الأوروبي المثالية للعام 2012:

حراسة المرمى: ايكر كاسياس (إسبانيا)، ومانويل نوير (ألمانيا)، وجيانلويجي بوفون (إيطاليا).

خط الدفاع: جيرار بيكيه (إسبانيا)، وفابيو كوينتراو (البرتغال)، وفيليب لام (المانيا)، وبيبي (البرتغال)، وسيرجيو راموس (إسبانيا)، وخوردي البا (إسبانيا).

خط الوسط: دانييلي دي روسي (إيطاليا)، وستيفن جيرارد (إنجلترا)، وتشابي (إسبانيا)، واندريس انيستا (إسبانيا)، وسامي خضيرة (ألمانيا)، وسيرجيو بوسكيتس (إسبانيا)، ومسعود إوزيل (ألمانيا)، واندريا بيرلو (إيطاليا)، وتشابي الونسو (إسبانيا).

خط الهجوم: ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، وسيسك فابريغاس (إسبانيا)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال)، وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، وديفيد سيلفا (إسبانيا).