اصابة عنصرين من الامن اللبناني بنيران الجيش السوري.. وسليمان يعتبر الحادث امرا مرفوضا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588822/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في لبنان بوقوع قذيفة صاروخية قادمة من الجانب اللبناني اطلقها مسلحون صباح يوم 2 يوليو/تموز استهدفت مركزا للأمن العام السوري، بالقرب من الحدود، مما استدعى الجيش السوري الى الرد. وادى ذلك الى اصابة عنصرين من الامن العام اللبناني. من جانبه وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان الحادث بانه امر مرفوض.

أفاد مراسل روسيا اليوم في لبنان بوقوع قذيفة صاروخية قادمة من الجانب اللبناني اطلقها مسلحون صباح يوم 2 يوليو/تموز استهدفت مركزا للأمن العام السوري، بالقرب من الحدود، مما استدعى الجيش السوري الى الرد على مصدر النيران ما ادى الى اصابة عنصرين من الامن العام اللبناني في منطقة البقيعة الحدودية.

واضاف المراسل ان قوة عسكرية سورية دخلت الى الاراضي اللبنانية وتم اعتقال عنصرين من الامن العام اللبناني اطلق سراحهما بعد حوالي ساعتين.

واعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان له في اعقاب ذلك انه يعتبر هذا الحادث "امرا مرفوضا يخالف القوانين والاعراف الدولية" وتجاوزا لمبدأ التنسيق على الحدود بين الدولتين.

واعرب الرئيس البناني عن امله بان تجري "التحقيقات اللازمة" وتحديد المسؤولين لكي لا يتكرر مثل هذا الحادث، وذلك "حرصا على عدم تعكير العلاقات الثنائية القائمة على احترام سيادة كل من البلدين واستقلاله".

المصدر: "روسيا اليوم" + "يو بي اي"

الأزمة اليمنية