مرسى يقرر زيادة معاش الضمان الاجتماعي ‏وعلاوة اجتماعية للعاملين بالدولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588812/

قرر الرئيس المصري محمد مرسي زيادة معاش الضمان الاجتماعي من ‏200‏ إلى 300‏ جنيه، اضافة الى زيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات الى ‏15%. جاء ذلك في أول اجتماع له مع مجلس الوزراء بعد تنصيبه رئيسا للجمهورية عقد يوم الاحد 1 يونيو/حزيران.

قرر الرئيس المصري محمد مرسي زيادة معاش الضمان الاجتماعي من ‏200‏ إلى 300‏ جنيه، اضافة الى زيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات الى ‏15%. جاء ذلك في أول اجتماع له مع مجلس الوزراء بعد تنصيبه رئيسا للجمهورية عقد يوم الاحد 1 يونيو/حزيران.  ‏

ونقلت جريدة "الاهرام" في عددها الصادر الاثنين عن ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية انه جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير المتعلقة بالأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر. وشدد مرسي على ضرورة استمرار العمل الدؤوب من الداخلية والجيش من أجل تحقيق استقرار الأمن في البلاد.

وأكد الرئيس استمرار الحكومة الحالية برئاسة كمال الجنزوري في أداء عملها لحين تشكيل حكومة جديدة. وأوضح ياسر علي أنه لا يوجد إطار زمني محدد لاستمرار الحكومة الحالية، وأن تشكيل الحكومة الجديدة لن يستغرق وقتا طويلا، مشيرا إلي أن مواصفاتها قد تم إنجازها وأن العمل جار حاليا لاختيار الشخصيات المناسبة.

وأقر مرسي ايضا تشكيل لجنة من القضاء العسكري والنائب العام ووزارة الداخلية لسرعة التوصل إلى حل بشأن الإفراج عن المعتقلين السياسيين، ما لم تتم إدانتهم في أي جريمة جنائية.

المصدر: الاهرام

الأزمة اليمنية