المكسيك.. تقدم لمرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588809/

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في المكسيك تقدم انريك بينا نيتو مرشح أكبر حزب المعارضة في البلاد بحصوله على نسبة ما بين 38 و38.5 % من أصوات الناخبين مقابل حوالي 32 % لمنافسه الرئيسي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور مرشح ائتلاف اليسار.

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في المكسيك تقدم انريك بينا نيتو مرشح أكبر حزب للمعارضة في البلاد بحصوله على نسبة ما بين 38 و38.5 % من أصوات الناخبين مقابل حوالي 32 % لمنافسه الرئيسي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور مرشح ائتلاف اليسار.

وأعلنت هيئة الانتخابات الفيدرالية في المكسيك النتائج الاولية ليلة الاحد 1 يونيو/حزيران بعد فرز الأصوات في 7.6 الف مركز انتخابي من أصل 143 الفا، على أن يتم اعلان النتائج الرسمية المبدئية مساء اليوم الاثنين. واحتلت جوزفينا فاسكويز موتا مرشحة حزب العمل الوطني الحاكم المركز الثالث.

وكانت استطلاعات آراء الناخبين بعد الادلاء بأصواتهم أظهرت هي الأخرى تقدم نيتو (45 عاما) مرشح الحزب الثوري التأسيسي الذي حكم المكسيك 71 عاما حتى خسارته في عام 2000. وبعد فترة وجيزة من انتهاء التصريت أعلن مدير حملة نيتو الانتخابية فوزه، في غياب اي اعلان من قبل لوبيز اوبرادور.

المصدر: وكالات