أنصار الفدرالية في ليبيا يخربون أحد مقرات المفوضية العليا للانتخابات في بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588801/

اقتحم متظاهرون من أنصار الفدرالية في ليبيا أحد مقرات المفوضية العليا للانتخابات في بنغازي بشرق البلاد احتجاجا على كيفية توزيع مقاعد الجمعية التأسيسية التي من المقرر أن ينتخب أعضاؤها الأسبوع المقبل.

اقتحم متظاهرون من أنصار الفدرالية في ليبيا أحد مقرات المفوضية العليا للانتخابات في بنغازي بشرق البلاد يوم 1 يوليو/تموز احتجاجا على كيفية توزيع مقاعد الجمعية التأسيسية التي من المقرر أن ينتخب أعضاؤها الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المقر جمال بوكرين قوله: "إن عشرات من المتظاهرين اقتحموا مقر المفوضية جنوب بنغازي وأتلفوا عددا من أجهزة الحاسوب الخاصة بالمفوضية، بالإضافة إلى تمزيقهم العديد من الأوراق الخاصة بالانتخابات".

وأفادت الوكالة أن المهاجمين لم يعتدوا على العاملين في المقر، لكنهم خربوا محتوياته بالكامل. وعند عملية التخريب كانوا يهتفون مطالبين بـ"توزيع عادل" لمقاعد الجمعية التأسيسية بحسب المناطق.

وطالب المتظاهرون بإقامة منطقة حكم ذاتي في شرق البلاد وبأن يكون عدد المقاعد في هذه المنطقة مساويا لعدد مقاعد المناطق الغربية.

وقال عبد الجواد البدين، أحد المنادين بتطبيق الاتحاد الفيدرالي في ليبيا إن ما حصل "يعكس حالة الاحتقان التي وصل إليها سكان إقليم برقة من خلال تجاهل السلطات مطالب الشعب بتسوية مقاعد المؤتمر الوطني العام"، في إشارة إلى الجمعية التأسيسية.

وأضاف من أمام مقر المفوضية في تصريح لـ"فرانس برس": "نؤكد على مطلبنا بتسوية المقاعد وسنصعد من مطالبنا لأعلى مستوى، وقد شرعنا في حملة لاستلام بطاقات الانتخابات من المطالبين بتسوية المقاعد لمقاطعة هذه الانتخابات".

الأزمة اليمنية