مقتل 20 مسلحا في قصف لطائرات الناتو شرق افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58879/

اعلنت قوة المساعدة الامنية الدولية في افغانستان "ايساف" عن مقتل أكثر من 20 مسلحا يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني خلال عمليات قصف طائرات حلف شمال الاطلسي في اقليم كونار شرق البلاد.

اعلنت قوة المساعدة الامنية الدولية في افغانستان "ايساف" عن مقتل أكثر من 20 مسلحا يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني خلال عمليات قصف طائرات حلف شمال الاطلسي في اقليم كونار شرق البلاد.

هذا ووقعت مجموعة مشتركة من قوات الامن الافغاني والقوة الدولية في كمين بمنطقة قضاء غازي آباد واستدعى طيران الدعم الناري والمدفعية لمساعدة الوحدات البرية. وبنتيجة الضربة الجوية تم القضاء على اكثر من 20 متمردا. ولم يصب اي احد من المدنيين، بحسب ما افاد تقرير المكتب الصحفي لقوات "ايساف".

ويقول مراقبون محليون ان تشكيلات المتمردين ركزت خلال الأشهر الاخيرة عملياتها القتالية شرق الجمهورية الاسلامية، واصبحت اقاليم نانغارهار وكونار ونورستان المعقل الرئيسي للجماعات المسلحة المناهضة للحكومة.

في الوقت نفسه تواصل حركة طالبان ضغوطها العسكرية على قوات التحالف الدولي في اقليم هلمند بجنوب البلاد ، فضلا عن العديد من اقاليم شمال افغانستان، سعيا إلى بعثرة قوى العدو في مساحات واسعة وارغامه على خوض العمليات القتالية في جميع اراضي البلاد عمليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك