توجيه 6 مقاتلات "إف 16" تركية إلى الحدود مع سورية بعد تحليق مروحيات سورية قريبا منها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588789/

أعلنت أنقرة أنها وجهت 6 مقاتلات من طراز "اف 16" إلى الحدود مع سورية ردا على تحليقات مروحيات سورية في منطقة الحدود مع تركيا. وأشار بيان أصدره الجيش التركي يوم 1 يوليو/تموز إلى أن المقاتلات توجهت إلى الحدود بعد تسجيل ثلاثة تحليقات على الأقل قامت بها مروحيات سورية على بعد حوالي 6 كم من الحدود التركية في 30 يونيو/حزيران.

أعلنت أنقرة أنها وجهت 6 مقاتلات من طراز "اف 16" إلى الحدود مع سورية ردا على تحليقات مروحيات سورية في منطقة الحدود مع تركيا.

وأشار بيان أصدره الجيش التركي يوم 1 يوليو/تموز إلى أن المقاتلات توجهت إلى الحدود بعد تسجيل ثلاثة تحليقات على الأقل قامت بها مروحيات سورية على بعد حوالي 6 كم من الحدود التركية في 30 يونيو/حزيران.

وأضاف الجيش التركي أن المروحيات السورية لم تخرق الأجواء التركية.

ولم يذكر البيان عن وقوع أية اشتباكات بين الطرفين.

جاء هذا بعد أيام من إعلان أنقرة أنها ستعتبر أي اقتراب لوحدات سورية من الحدود التركية تهديدا مباشرا لها. وأصبح إعلان أنقرة هذا ردا على إسقاط المضادات السورية مقاتلة تركية في 22 يونيو/حزيران. وأعلنت دمشق آنذاك أن الطائرة انتهكت الأجواء السورية، بينما زعمت تركيا أن الحادث وقع فوق المياه الدولية.

كما ردت أنقرة على إسقاط طائرتها بتزويد وحداتها في منطقة الحدود مع سورية بمضادات جوية وغيرها من الأسلحة.

محلل سوري: تركيا تتحمل 90% من المسؤولية عن استمرار العنف في سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق قال المحلل السياسي طالب إبراهيم إن تركيا تتحمل 90% من المسؤولية عن استمرار العنف في سورية كممر للسلاح وكقاعدة للتحشد اللوجستي لقوى المعارضة السورية.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".

الأزمة اليمنية