وزير العدل الأمريكي: فتحنا تحقيقاً في نشر وثائق "ويكيليكس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58878/

أعلن وزير العدل الأمريكي اريك هولدر يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان تحقيقاً جنائياً يجري حول نشر موقع "ويكيليكس" الالكتروني آلاف الوثائق الدبلوماسية السريةالامريكية. وأضاف أن وزارته تجري التحقيق في هذا الأمر بالتعاون مع البنتاغون، راقضا تقديم أية تفاصيل إضافية حول القضية.

أعلن وزير العدل الأمريكي اريك هولدر يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان تحقيقاً جنائياً يجري حول نشر موقع "ويكيليكس" الالكتروني آلاف الوثائق الدبلوماسية السرية الامريكية .
وأضاف أن وزارته تجري التحقيق في هذا الأمر بالتعاون مع البنتاغون، رافضا تقديم أية تفاصيل إضافية حول القضية.
وقال هولدر: "الامر لا يتعلق باستعراض قوتنا، بل بتحقيق جنائي يتحمل بموجبه كل شخص انتهك القانون الامريكي مسؤولية افعاله"، موضحاً انه إذا لم ينص القانون الامريكي على هذا النوع من الملاحقات "فإننا سنحرص على تسوية هذا الامر".
وقال: "لا يمكننا القول ان اي شخص لن يكون موضع تحقيق بسبب جنسيته او مكان اقامته"، في إشارة الى مؤسس موقع ويكيليكس الاسترالي جوليان اسانج.
الإكوادور تعرب عن استعدادها لاستقبال مؤسس ويكيليكس
من جهة أخرى أعرب كينتو لوكاس نائب وزير الخارجية الاكوادوري عن استعداد بلاده لاستقبال جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس الذي اثار استياء واشنطن لتسريبه 250 الف وثيقة دبلوماسية امريكية نشرت على الموقع يوم الأحد الماضي.
وقال لوكاس لأحد المواقع الالكترونية ان الأكوادور مستعدة لمنح اسانج رخصة اقامة في الاكوادور من دون اي شرط.
وأضاف لوكاس: "سندعو اسانج للمجيء إلى الاكوادور ليتمكن من ان يعرض بحرية وليس فقط عبر الانترنت بل أيضا أمام مختلف المنابر العامة المعلومات التي يملكها وكل الوثائق".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك