المكسيك تنتخب رئيسا لها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588777/

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها في 1 يوليو/تموز في المكسيك لقبول المصوتين الذين سيختارون رئسا للبلاد و128 سيناتورا وأكثر من 500 نائب في المجلس الأدنى للبرلمان. وتضم قائمة المرشحين المتنافسين إنريكي بينيا نيتو من الحزب الثوري الذي تصفه استطلاعات الآراء بالأوفر حظا، ومرشح اليسار أندريه مانويل لوبيز أوبرادور الذي يرى فيه المستطلعون منافسا رئيسيا له، إضافة إلى مرشحة حزب العمل الوطني (محافظ) الحاكم جوزفينا فاسكيز موتا التي يتنبأ المتنبؤون بأنها ستحتل المرتبة الثالثة.

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها في 1 يوليو/تموز في المكسيك لقبول المصوتين الذين سيختارون رئسا للبلاد و128 سيناتورا وأكثر من 500 نائب في المجلس الأدنى للبرلمان.

وتضم قائمة المرشحين المتنافسين إنريكي بينيا نيتو من الحزب الثوري الذي تصفه استطلاعات الآراء بالأوفر حظا، ومرشح اليسار أندريه مانويل لوبيز أوبرادور الذي يرى فيه المستطلعون منافسا رئيسيا له، إضافة إلى مرشحة حزب العمل الوطني (محافظ) الحاكم جوزفينا فاسكيز موتا التي يتنبأ البعض بأنها ستحتل المرتبة الثالثة.

ووعد مرشحو المعارضة بخفض وتيرة العنف المرتبط بتهريب المخدرات والذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف قتيل خلال خمس سنوات، وكذلك إحياء الاقتصاد من أجل تقليص الفقر الذي يطال أكثر من 46% من 112 مليون مكسيكي.

وتغلق مكاتب الاقتراع أبوابها عند الساعة 20.00 (4:00 صباحا بتوقيت موسكو)،  ومن المتوقع حينها أن تعرف النتائج الأولية. ويبلغ عدد المكسيكيين الذين يمتلكون حق التصريت 79 مليون ناخب.

المصدر: وكالات.