إختتام مهرجان موسكو السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588752/

أسدل الستار عن الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي بمنح الجائزة الكبرى وهي تمثال القديس جورجيوس  لفيلم JUNKHEARTS أو "المخلفات " للمخرجة البريطانية تينج كريشنان. وانتهى حفل توزيع الجوائز بتقديم جائزة خاصة "للوفاء لمبادئ ستانيسلافسكي" وكانت الجائزة هذا العام من نصيب الممثلة الفرنسية كاترين دينوف.

أسدل الستار عن الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان موسكو السينمائي بمنح الجائزة الكبرى وهي تمثال القديس جورجيوس  لفيلم JUNKHEARTS أو "المخلفات " للمخرجة البريطانية تينج كريشنان.

ويروي الفلم قصة جندي مستقيل يعاني من هواجس الحرب وفتاة مشردة يلتقيان فجأة لتتغير حياتهما إلى الأبد. وتجتمع في هذا الفيلم القضايا الاجتماعية إذ نرى هنا حياة الشرائح الدنيا من المجتمع البريطاني والمسائل الأخلاقية في التعامل بين الناس.

وكما حصل الممثل أيدي مارشان الذي يؤدي الدور الرئيس في هذا الفيلم على جائزة أفضل ممثل.

أما الفيلم التاريخي "الأرطة"  للمخرج الروسي اندريه بروشكين الذي يتناول تاريخ موسكو في القرن الرابع عشر، فقد حصل على جائزتين أيضا هما أفضل إخراج وأفضل ممثلة.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفيلم المكسيكي "تاريخ الاستهلاك" وهو الفيلم الأول للمخرجة كينيا ماركيس.

وكما جرت العادة انتهى حفل توزيع الجوائز بتقديم جائزة خاصة "للوفاء لمبادئ ستانيسلافسكي" وكانت الجائزة هذا العام من نصيب الممثلة الفرنسية كاترين دينوف.

واختتم المهرجان بعرض الفيلم الفرنسي "الأحباء" للمخرج كريستوفر هونريه بمشاركة نخبة من الممثلين منهم كاترين دينوف وميلوش فورمان وكيارا ماستروياني.

التفاصيل في التقرير المصور

أفلام وثائقية