حزب الوفد يطالب لجنة الانتخابات العليا في مصر بوقف إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58875/

طالب حزب الوفد المصري لجنة الانتخابات العليا مساء يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني بوقف إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التي جرت في البلاد يوم الأحد الماضي. ودعا الحزب الى التحقيق فى آلاف الشكاوى التى تلقتها اللجنة بشأن تجاوزات طالت العملية الانتخابية، ووصف الحزب هذه التجاوزات بأنها كفيلة بإبطال الانتخابات.

طالب حزب الوفد المصري لجنة الانتخابات العليا مساء يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني بوقف إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التي جرت في البلاد يوم الأحد الماضي.
ودعا الحزب الى التحقيق فى آلاف الشكاوى التى تلقتها اللجنة بشأن تجاوزات طالت العملية الانتخابية، ووصف الحزب هذه التجاوزات بأنها كفيلة بإبطال الانتخابات.
واتهم السيد البدوي رئيس حزب الوفد فى مؤتمر صحفي مساء الاثنين الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بـ "اغتصاب" الشرعية البرلمانية  من خلال "البلطجة والعنف وشراء الأصوات".
واضاف البدوي أن يوم الأحد الماضي "يوم الانتخابات"، كان يوما حزينا فى تأريخ العمل السياسي في مصر وعدوانا على الديمقراطية وحرية الناخبين المصريين فى اختيار من يمثلهم تمثيلا حقيقيا.
وقال البدوي أن الحزب الوطنى ومرشحيه لم يحترموا وعد الرئيس مبارك بضمان نزاهة الانتخابات، مضيفا "لو كنا نعلم أن هذه الانتخابات ستكون على هذا الحال ما كنا ألقينا بهذا العدد من المرشحين فى الشارع أمام البلطجية".
وأشار رئيس حزب الوفد إلى أنه سيدعو الهيئة العليا للحزب للإجتماع خلال ساعات لاتخاذ قرار يتناسب مع جسامة الحدث، ولم يستبعد انسحاب حزبه من الانتخابات.
وأفادت النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات بفوز كبير للحزب الوطني الحاكم يليه حزب الوفد، كما كشفت عن تراجع كبير لجماعة الإخوان المسلمين التي اقرت بأن أيا من مرشحيها لم يفز في الجولة الأولى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية