أستراليا: روسيا قادرة على الاضطلاع بدور أساسي في تسوية الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588748/

أعرب بوب كار وزير الخارجية الأسترالي عن قناعته بأن روسيا قادرة على أن تضطلع بدور أساسي في التسوية السلمية للأزمة السورية.

أعرب بوب كار وزير الخارجية الأسترالي عن قناعته بأن روسيا قادرة على أن تضطلع بدور أساسي في التسوية السلمية للأزمة السورية.

وقال الوزير الأسترالي يوم الأحد 1 يوليو/تموز، إنه سيشارك في عمل اجتماع "مجموعة أصدقاء سورية" في باريس في 6 يوليو/تموز، التي يدعو أعضاؤها إلى تنحي الرئيس السوري بشار الأسد ويدعمون المعارضة السورية.

وأكد كار أنه سيصر خلال كلمته في هذا الاجتماع على استحالة بدء تنفيذ العملية الانتقالية السلمية في سورية دون دعم روسي.

هذا ودعا مؤتمر جنيف الذي عقد في يوم السبت 30 يونيو/حزيران، الأطراف السورية إلى تطبيق خطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان فورا، وأكد ضرورة تشكيل حكومة انتقالية في البلاد.

محلل سياسي: الولايات المتحدة تريد تشكيل حكومة سورية من المعارضين الذين تلطخت أيديهم بالدماء

قال المحلل السياسي حيان سليمان لقناة "روسيا اليوم" إن الدبلوماسية الروسية أثبتت مصداقيتها بخصوص الأزمة السورية من خلال اعتمادها على ميثاق الأمم المتحدة ومن خلال سعيها إلى احلال السلام، على العكس من الدبلوماسية الأمريكية التي اثبتت خداعها وكذبها.

وأضاف سليمان أن دمشق سبق وأن شكلت حكومة ضمت العديد من المعارضين المعروفين بمواقفهم السياسية، ولكن الولايات المتحدة "تريد تشكيل حكومة من المعارضين الذين تلطخت أيديهم بالدماء، والذين يتنقلون من سفارة الى أخرى لتنفيذ أجندة خارجية".

كاتبة روسية: روسيا خففت من حدة قرارات مؤتمر جنيف

وأشارت الكاتبة الروسية أنهار كوتشنيفا إلى أن دور روسيا في مؤتمر جنيف تمثل في تخفيف القرارات التي صدرت عنه، واستغربت من عدم حضور أي ممثل عن الشعب السوري في هذا الاجتماع الذي تحدث باسمه.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية