كفيتوفا تواصل حملة الدفاع عن لقب بطلة ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588728/

فازت التشيكية بيترا كفيتوفا على الأمريكية فارفارا ليبتشينكو ضمن حملة دفاعها عن لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بسهولة بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جمعتهما يوم السبت 30 يونيو/حزيران الى الدور الثالث.

فازت التشيكية بيترا كفيتوفا على الأمريكية فارفارا ليبتشينكو ضمن حملة دفاعها عن لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-1) و (6-0) في المباراة التي جمعتهما يوم السبت 30 يونيو/حزيران الى الدور الثالث.

وضربت بيترا كفيتوفا المصنفة رابعة، موعداً في الدور ثمن النهائي مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الرابعة والعشرين، التي بلغت الدور نفسه على حساب التشيكية كلارا زاكابالوفا بفوزها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-0) و (6-4).

وكانت النجمة بيترا كفيتوفا قد تألقت في العام الماضي بشكل كبير، فقد أحرزت ستة ألقاب من بينها لقب بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الأربع الكبرى، كما قادت التشيكية منتخب بلادها الى الفوز بكأس الاتحاد على حساب المنتخب الروسي، وحصلت كفيتوفا على لقب أفضل لاعبة في عالم الكرة الصفراء في الموسم الماضي، وذلك وفقاً لما جاء على الموقع الرسمي لرابطة لاعبي ولاعبات التنس المحترفات.

كما تأهلت الى الدور نفسه الأمريكية سيرينا وليامز بعد أن عانت الأمرين في تخطي عقبة الصينية جي تشينع المصنفة الخامسة والعشرين، بتغلبها بصعوبة بالغة بمجموعتين لواحدة بنتيجة: (6-7) و (6-2) و (9-7).

وستكون سيرينا وليامز المصنفة سادسة، على موعد في الدور ثمن النهائي مع الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا التي فازت بدورها على الايطالية ساره ايراني المصنفة العشرين، بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما: (6-0) و (6-4).