تقرير اسرائيلي: حزب الله نشر آلاف الصواريخ على الحدود مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58872/

ذكر تقرير نشرته يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني منظمة "The Israel Project"، وهي منظمة إسرائيلية شبه حكومية، أن حزب الله زاد عدد صواريخه على الحدود مع اسرائيل الى ما يربو على40 ألف صاروخ. وحسب تقدير أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، فان حزب الله يمتلك مخزوناً ضخماً من الصواريخ في مناطق أخرى داخل لبنان.

ذكر تقرير نشرته يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني منظمة "The Israel Project"، وهي منظمة إسرائيلية شبه حكومية، أن حزب الله زاد عدد صواريخه على الحدود مع اسرائيل الى ما يربو على40 ألف صاروخ.

وحسب تقدير أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، فان حزب الله يمتلك مخزوناً ضخماً من الصواريخ في مناطق أخرى داخل لبنان.

وتخشى إسرائيل، وفقا لما يورده التقرير ، من أن إيران تقوم بلعب دور كبير لم يسبق أن مارسته من قبل في لبنان، ويتضح ذلك من خلال الازدياد الملحوظ في الزيارات التي قام بها قادة عسكريون وسياسيون إيرانيون إلى لبنان في السنتين الأخيرتين.

ويزعم التقرير أن حزب الله يحصل على صواريخ قصيرة وبعيدة المدى عبر  3 طرق: بحراً وجواً وعن طريق الحدود السورية، وتعتبر إيران وسورية المصدرين  الرئيسيين للسلاح ، في حين حصل الحزب أيضا على صواريخ روسية وفق التقدير الإسرائيلي.

وتدعي إسرائيل أن حزب الله يخزن السلاح في غرف محصنة تحت الأرض وفي مبان يسكنها مدنيون. ولا يسمح لقوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بالدخول إلى مثل هذه الأماكن، مما يجعل من الصعب على قوات اليونيفيل رصد عمليات تهريب السلاح.

المصدر: وكالة معا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية