بلاتيني يعترف بتناوله "الفودكا"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588709/

اعترف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، بانه تناول مشروب الفودكا خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

اعترف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، بانه تناول مشروب الفودكا خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

وقال بلاتيني يوم السبت في آخر مؤتمر صحفي عقده قبل نهاية البطولة، في رده على سؤال حول كيفية قضائه أيام "يورو 2012"، مازحاً "بالطبع تناولت الفودكا" والفودكا هو المشروب الكحولي الأكثر شهرة في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، ومن ضمنها أوكرانيا .

وتابع الأسطورة بلاتيني" في الحقيقة، لقد تعبت جداً وأود أن أعد نفسي بالراحة في الاسبوعين المقبلين بعد البطولة، ولكن كما تعرفون، فان التصفيات التمهيدية المؤهلة لدوري أبطال أوروبا سوف تبدأ قريبا، لذا أعتقد انه من المستبعد أن احصل على الراحة".

وأعرب بلاتيني بفخره بمنظمتي البطولة:" الشعور الذي يغمرني اليوم هو الفخر ببولندا وأكرانيا اللتين انتقدتا غالباً، لكنهما أثبتتا أنهما على قدر تقديم بطولة رائعة كهذه، والفخر بشعبي بولندا وأوكرانيا اللذين كانا مضيفين مدهشين".

وذكر بلاتيني برفضه اعتماد التكنولوجيا في اللعبة قائلاً:" أنا ضد ادخالها في كرة القدم لتقرر المباريات"، وأضاف: "إذا قام أحدهم في النهائي بإيقاف الكرة بيده على خط المرمى ولم ير الحكم هذا الأمر، سيأتي ناس بعد يومين ليقولوا أننا في حاجة إلى أجهزة استشعار لمعرفة إذا لمس لاعب الكرة".وأضاف الفرنسي :" في المباراة بين إنكلترا وأوكرانيا، كان ثمة هدف. كان الأمر خطأ، والحكم لم يره. لكنه كان تسللاً أساساً، فهل نحتاج إلى التكنولوجيا لكشف التسلل أيضاً؟".

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد 1 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف وتجمع المنتخب الإسباني حامل اللقب، وايطاليا.

يذكر أن ميشيل بلاتيني نجم وهداف المنتخب الفرنسي سابقاً، يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في بطولات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، برصيد 9 أهداف أحرزها في عام 1984 عندما قاد الديوك الى الفوز باللقب.