يوجني يعبر الى ثمن نهائي ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588663/

حجز الروسي ميخائيل يوجني مقعداً له في الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد تغلبه على الصربي تيبساريفيتش المصنف الثامن عالمياً، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في اللقاء الذي اقيم بينهما يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران.

حجز الروسي ميخائيل يوجني مقعداً له في الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد تغلبه على الصربي نيكو تيبساريفيتش المصنف الثامن عالمياً، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع: (6-3) و (6-4) و (3-6) و (6-3) في اللقاء الذي اقيم بينهما يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران.

وضرب يوجني المصنف السادس والعشرون، موعداً في الدور المقبل مع الأوزبكي دنيس إستيومين الذي فاز بدوره على الكولومبي أليخاندرو فانا وبثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة ايضاً، بنتيجة: (6-3) و (6-4) و (3-6) و (7-6).

بينما صعد الصربي الآخر نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب الى الدور ثمن النهائي ايضاً، على حساب التشيكي المخضرم راديك شتيبانيك المصنف الثامن والعشرين، بفوزه عليه ايضاً بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها: (4-6) و (6-2) و (6-2) و (6-2).

وسيكون دجوكوفيتش المصنف الأول، على موعد في الدور المقبل مع مواطنه فيكتور ترويتسكي الذي فاز بدوره على الأرجنتيني خوان موناكو المصنف الخامس عشر، بواقع: (7-5) و (7-5) و (6-3).

كما تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث، الى الدور نفسه بعد أن حقق فوزاً صعباً على الفرنسي جوليان بينيتو المصنف التاسع والعشرين، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين تفاصيلها: (4-6) و (6-7) و (6-2) و (7-6) و (6-1).

وسيلعب فيدرر الساعي الى إحراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة، ومعادلة رقم الأسطورة الأمريكي بيت سامبراس، في الدور ثمن النهائي مع البلجيكي كزافييه ماليس الذي حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف السابع عشر، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة: (1-6) و (7-6) و (6-1) و (4-6) و (6-3).