شركة "إتش بي" تطلق شاشة إنترنت

العلوم والتكنولوجيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588654/

طرحت شركة "إتش بي" شاشة جديدة في الأسواق الأمريكية بسعر 260 دولاراً، وميزة هذه الشاشة هي أنها تملك نقطة اتصال مستقلة مع الانترنت.

طرحت شركة "إتش بي" شاشة جديدة في الأسواق الأمريكية بسعر 260 دولاراً، وميزة هذه الشاشة هي أنها تملك نقطة اتصال مستقلة مع الانترنت - أي أصبح بإمكان المستخدم الذي يهمه فقط التعامل مع الشبكة العنكبوتية عدم شراء حاسب كامل فيكفي الحصول على الشاشة والطرفيات المطلوبة بهذا السعر لبدء العمل.

الشاشة الجديدة تعرف باسم باسبورت (Passport 1912nm)، وهي عبارة عن حاسب من قطعة واحدة، نحيف، ضعيف القدرة، بمساحة عرض 18.5 بوصة، يعمل على نظام لينوكس، ويملك ذاكرة داخلية صغيرة 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين 2 غيغابايت، يمكنه العرض بدقة تصل إلى 1366X768 بكسل. وزود الجهاز بقارئ أربعة أنواع من بطاقات الذاكرة، وخمسة منافذ تسلسلية (USB)، علماً أنه يملك منفذاً للاتصال بالانترنت عبر شبكة سلكية.

عند تشغيل الشاشة تظهر عليها خمسة رموز للاختيار بينها، موسيقى، فيديو، إنترنت، صور، إعدادات، وللدخول إلى الانترنت أعد متصفح مبسط من موزيلا فاير فوكس. وتعد الشركة بأن يكون الحاسب محمياً بشكل كامل من الفيروسات والبرامج التخريبية.

ومن الواضح أن جهازاً مثل هذا سيكون مطلوبا وبكثرة في مقاهي الانترنت وصالات الفنادق والمطارات وغيرها من الأماكن العامة.

أفلام وثائقية