ويكيليكس: الصين مستعدة لتوحيد الكوريتين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58864/

افادت وثائق رسمية امريكية كشفها موقع ويكيليكس الالكتروني ان الصين مستعدة لقبول توحيد شبه الجزيرة الكورية بقيادة سيئول. كما جاء في الوثائق ان الصين قد اقترحت على واشنطن استبدال المفاوضات السداسية المتعثرة حول البرنامج النووي الكوري الشمالي بمفاوضات ثلاثية الأطراف، يشارك فيها ممثلو الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والصين نفسها.

افادت وثائق رسمية امريكية كشفها موقع ويكيليكس الالكتروني ان الصين مستعدة لقبول توحيد شبه الجزيرة الكورية يقيادة سيئول.
كما جاء في الوثائق ان الصين قد اقترحت على واشنطن استبدال المفاوضات السداسية المتعثرة حول البرنامج النووي الكوري الشمالي بمفاوضات ثلاثية الأطراف، يشارك فيها ممثلو الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والصين نفسها. الا ان واشنطن لم تقبل هذه الفكرة.
وتشير احدى المذكرات الدبلوماسية المنشورة في الموقع ان السفير الصيني في كازاخستان تشينغ غوبينغ قال خلال عشاء فاخر العام الماضي ان بكين تعتبر البرنامج النووي الكوري الشمالي "مزعجا جدا". ونقلت المذكرة عن السفير الصيني قوله ان "الصين تأمل بانجاز اعادة توحيد سلمية لكنه يتوقع ان يبقى البلدان منفصلين في الامد القصير".
وفي مذكرة اخرى، نقل عن نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية شون يونغ ان "للصين تأثيرا على كوريا الشمالية اقل مما يعتقد الناس".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك