نادل يودع بطولة ويمبلدون مبكراً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588630/

خرج الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، على يد التشيكي لوكاش روسول لخسارته المفاجئة أمامه بمجموعتين مقابل ثلاث مجموعات.

خرج الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، على يد التشيكي لوكاش روسول لخسارته المفاجئة أمامه بمجموعتين مقابل ثلاث مجموعات بواقع: (7-6) و (4-6) و (4-6) و (6-2) و (4-6).

وكان نادال الذي يعد ملكاً للملاعب الترابية ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، قد خاض نهائي عام 2011 وخسر فيه أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً.

 وتوج الماتادور الإسباني الذي خاض نهائي ويمبلدون ست مرات، توج بلقب البطولة في عام 2008 (على حساب السويسري العملاق روجيه فيدرر)، وفي عام 2010 ايضاً، بعدما كان قد خسر أمام فيدرر في عامي (2006 و2007)، بينما غاب نادل عن نسخة عام 2009 بسبب الإصابة.

أما لوكاش روسول غير المصنف، فسيكون على موعد في الدور الثالث مع الألماني فيليب كولشرايبر الذي أقصى بدوره التونسي مالك الجزيري بتغلبه عليه بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع: (6-1) و (6-3) و (7-6) في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي.

كما خرج الكندي ميلوش راونيتش المصنف الحادي والعشرون، من الدور الثاني ايضاً على يد الأمريكي سام كويري لخسارته أمامه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع: (7-6) و (6-7) و (6-7) و (4-6) في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران.

وضرب سام كويري موعداً في الدور الثالث مع الكرواتي مارين تشيليتش الذي صعد الى الدور نفسه على حساب البولندي لوكاس كوبات بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة: (7-6) و (6-2) و (6-1).