موسكو وبكين تعتبران ممارسة الإملاء الخارجي على سورية أمرا غير مسموح به

أخبار العالم العربي

موسكو وبكين تعتبران ممارسة الإملاء الخارجي على سورية أمرا غير مسموح به
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588621/

تعتبر موسكو وبكين أن فرض وصفلت خارجية على سورية أمر غير مسموح به. أعلن ذلك في 29 يونيو/حزيران، متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية في أعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي بسفير جمهورية الصين الشعبية ليهو أي.

أكدت موسكو وبكين أن فرص وصفات خارجية على سورية أمر غير مسموح به. وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية في 29 يونيو/حزيران، في أعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي  بسفير جمهورية الصين الشعبية ليهو أي، أن الجانبين تبادلا الآراء حول الوضع في  سورية عشية مؤتمر جنيف المزمع عقده في 30 يونيو/حزيران.

وقال الناطق: "تم التأكيد على تطابق الآراء في مواقف موسكو وبكين من ممارسة الإملاءات الخارجية في الشؤون السورية. كما تم التشديد  على ضرورة تحويل الأحداث في سورية من مجرى المواجهة إلى الحوار الوطني والعملية السياسية.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون سيبحثان اليوم في بطرسبورغ الأزمة السورية ويبل الخروج منها.

وإذا كان هناك تطابق في المواقف بين موسكو وبكين بشأن الوضع في سورية  فإن مواقف روسيا والولايات المتحدة من هذا الموضوع تتباين كثيرا.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء