مسلحون يختطفون 4 من موظفي الإغاثة الأجانب في كينيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588616/

اختطف مسلحون يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، 4 من موظفي الإغاثة الأجانب وقتلوا سائقهم في مخيم داداب للاجئين في كينيا، الذي يقع قرب الحدود الصومالية.

اختطف مسلحون يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، 4 من موظفي الإغاثة الأجانب وقتلوا سائقهم في مخيم داداب للاجئين في كينيا، الذي يقع قرب الحدود الصومالية.

وأفادت مصادر في الشرطة الكينية أن الموظفين كانوا يعملون مع المجلس النرويجي للاجئين، وأن الشرطة تشتبه في أن يكون المسلحون الذين نفذوا عملية من المتعاطفين مع عناصر حركة "الشباب" الصومالية المتشددة، المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الشرطة المحلية قوله، إنهم لم يتمكنوا من تحديد جنسيات الموظفين المختطفين. وذكر المصدر أن المسلحين أطلقوا النار على قافلة من سيارتين كانت تقل الموظفين، وتمكنت إحداهما من الابتعاد، بينما استولى المسلحون على الأخرى، مضيفاً أن القافلة كانت في طريقها من أحد مخيم للاجئين إلى آخر.

 وقالت وسائل إعلام أخرى إن السائق قتل أثناء الهجوم على القافلة، الأمر الذي أكده أيضاً ممثلو منظمة الصليب الأحمر في كينيا.

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن مصدر آخر في الشرطة قوله إن الشرطة تطارد المختطفين حالياً، غير أنهم لا يعلمون إن كانوا قد تمكنوا من عبور الحدود أو لا، في إشارة الى الحدود الصومالية التي تبعد قرابة 100 كيلومتراً عن المخيم.

تجدر الإشارة إلى أن موظفتين إسبانيتين في منظمة "أطباء بلا حدود" لا تزالان قيد الاحتجاز في الصومال، بعد أن اختطفتا من قبل مسلحين في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

المصدر: "رويتر" + "أ ف ب"