إندونيسيا تشارك روسيا في موقفها من التسوية السورية

أخبار العالم العربي

إندونيسيا تشارك روسيا في موقفها من التسوية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588605/

إندونيسيا تشارك روسيا في موقفها من التسوية السورية. أعلن ذلك رئيس جمهورية إندونيسيا سوسيلو بامبانج يودويونو في كلمة ألقاها يوم 29 يونيو/حزيران في مؤتمر تنمية منطقة آسيا والمحيط الهادي الذي يعقد حاليا في مدينة باندونغ بجزيرة جاواه.

إندونيسيا تشارك روسيا في موقفها من التسوية السورية. أعلن ذلك رئيس جمهورية إندونيسيا سوسيلو بامبانج يودويونو في كلمة ألقاها يوم 29 يونيو/حزيران في مؤتمر تنمية منطقة آسيا والمحيط الهادي الذي يعقد حاليا في مدينة باندونغ بجزيرة جاواه، حيث قال:" يجب أن تعتمد كل العمليات السياسية على إرادة الشعب السوري فقط". وأضاف قائلا:"  أنا قلق جدا  من إمكانية  نشوب نزاع  حقيقي وتقاطع النزاع الداخلي مع النزاع بين دول". وأشار الرئيس الإندونيسي إلى أنه يعارض التدخل ألاجنبي في شؤون سورية وقال:" أنا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين متفقان على أنه يجب إيقاف ذلك". ومضى قائلا:" التقيت بفلاديمير بوتين في  لوس كابوس، حيث قال إن  وروسيا و سورية لديهما علاقات قريبة ".

وأكد سوسيلو بامبانج يودويونو أن إندونيسيا ستواصل  بذل الجهود الرامية إلى إيقاف العنف في سورية الذي قد أسفر عن سقوط ضحايا كثيرة. وأفاد الرئيس الإندونيسيي  بأنه قد بحث الوضع حول سورية مع الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون. وحسب رأي يودويونو فإن هيئة الأمم المتحدة يجب أن تطبق فورا نظام وقف إطلاق النار في سورية وتقوم بنشر أفراد حفظ السلام غير المسلحين هناك ليعود الوضع إلى مجراه الطبيعي.

وأشار رئيس إندونيسيا إلى أن وقف إطلاق النار سمح بالحد من التوتر بين لبنان وإسرائيل عام 2010  بعد وقوع الاشتباكات التي  استمرت لمدة اسبوعين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للنباء