مقتل وجرح مواطنين بينهم إمام جامع في هجمات ارهابية متفرقة بشمال القوقاز

أخبار روسيا

مقتل وجرح مواطنين بينهم  إمام جامع في هجمات ارهابية متفرقة بشمال القوقازمقتل إمام وشرطي وجرح مدنيين في حوادث متفرقة بشمال القوقاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588583/

هاجم مسلحون الليلة الماضية جامع بلدة قره ماخي في داغستان وقتلوا إماما كان معروفا بموقفه الرافض لكافة أشكال العنف وإدانته للتنظيمات المتطرفة. وفي إنغوشيا قتل مسلحون شرطيا كان متوجها إلى مكان وقوع انفجار عبوة ناسفة بإحدى بلدات الجمهورية، بينما أصيب 5 أشخاص بجروح في انفجار قنبلة يدوية في بلدة أخرى بإنغوشيا. 

 

قتل مسلحون الليلة الماضية إماما في جامع بلدة قره ماخي في داغستان.

وأوضح المركز الإعلامي للجنة القومية لمكافحة الإرهاب يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران أن مسلحين هاجموا الجامع في بلدة قره ماخي بمركز بويناكسك بوسط داغستان وقتلوا الإمام محمد كامل حمزاتوف وأحد سكان البلدة اللذين توفيا على الفور متأثرين بجروحهما.

وأقدم المسلحون على اشعال النار في الجامع والسيارات المركونة بالقرب منه بعد الهجوم  وفروا من مكان الحادث.

وأكدت اللجنة القومية لمكافحة الإرهاب أن الإمام حمزاتوف كان مشهورا بموقفه الرافض بشدة لكافة أشكال العنف وإدانته للتنظيمات المتطرفة وقتل الأبرياء.

وفي جمهورية إنغوشيا قتل مسلحون مجهولون شرطيا كان متوجها إلى مكان وقوع انفجار عبوة ناسفة في بلدة بسيداخ.

من جهة أخرى أفادت وزارة الداخلية الروسية يوم الجمعة بأن 5 أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة يدوية في بلدة أورجونيكيدزيفسكايا في إنغوشيا الليلة الماضية.

وفي جمهورية قبردينو بلقاريا تمكن رجال الأمن من تصفية احد المسلحين في مركز نارت قلعة في هذه الجمهورية الواقعة في شمال القوقاز.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة