تصاعد العنف في أنحاء سورية.. وأنباء عن سقوط 178 قتيلا يوم الخميس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588582/

أعلن  المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا أن اعمال القتال حصدت ما لايقل عن 178 شخصا في انحاء سورية يوم الخميس. من جانبها تحدثت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مقتل عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، على أيدي مسلحين، في ظل استمرار الاشتباكات بين قوات حفظ النظام والمتمردين.

أعلن  المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا أن اعمال القتال حصدت ما لايقل عن 178 شخصا في انحاء سورية يوم الخميس.

وفي الوقت نفسه تحدثت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مقتل عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، على أيدي مسلحين، في ظل استمرار الاشتباكات بين قوات حفظ النظام والمتمردين. واشارت الوكالة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أو اعتقال عشرات المسلحين، لكنها لم تذكر أية خسائر في صفوف القوات الحكومية.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الأنسان أن بين القتلى الذين سقطوا يوم الخميس 58 جنديا نظاميا.

وتابع المرصد أن 25 مدنيا قتلوا في محافظة حمص و13 في دير الزور و12 في درعا و42 في ريف دمشق الذي تستمر فيه العمليات العسكرية بوتيرة عنيفة و8 قتلى في ادلب و10 في حماة، اضافة الى 5 قتلى في محافظة حلب.

هذا وبث ناشطون معارضون صورا على الانترنت تظهر أَسر ضابطين كبيرين من الجيش والمخابرات السورية من قبل مقاتلين معارضين. وأوضح الناشطون أن الضابطين هما اللواء طيار فرج شحادة قائد مقر القيادة المركزي والعميد الركن منير أحمد شليبي بشعبة المخابرات قسم مكافحة الإرهاب. وكان التلفزيون السوري قد أعلن يوم الأربعاء الماضي أن مجموعات ارهابية اختطفت اللواء الطيار فرج شحادة المقت في منطقة العدوي بدمشق، مشيرا الى ان "الجهات المختصة تعمل لتخليصه".

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل