"سانا": سقوط قتلى مدنيين بينهم نساء وأطفال في عمليات إرهابية بعدد من المناطق السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588569/

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الاشتباكات بين قوات الأمن والمجموعات المسلحة تواصلت يوم 28 يونيو/حزيران في عدد من المناطق السورية. وأضافت أن الإرهابيين نفذوا سلسلة من الهجمات في مختلف مدن البلاد، مما أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين، من ضمنهم نساء وأطفال.

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجموعة مسلحة قتلت في 28 يونيو/حزيران أستاذة في كلية الهندسة البتروكيميائية في جامعة البعث مع خمسة من أفراد عائلتها في بلدة الحصن بريف حمص.

وأكد مصدر محلي أن المهاجمين اقتحموا منزلها وأطلقوا النار عليها وعلى أفراد عائلتها، مما أدى الى مقتلها على الفور مع أمها وأبيها وثلاثة من أبناء أختها. ودخلت قوات الأمن السورية في اشتباك مع المسلحين وقتلت 10 منهم بينهم اثنان من جنسيات عربية، وأصيب 20 آخرون في الاشتباك.

وفي تل دو بريف حمص اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة من المسلحين، مما أدى إلى مقتل أحدهم ومصادرة أسلحة كانت بحوزته شملت بندقية آلية وقناصة وست قنابل وكمية من الذخيرة.

وفككت وحدات الهندسة في حمص يوم 28 يونيو/حزيران عبوتين ناسفتين مزروعتين في محطة الغاز بقرية كفر عبد.

وأضافت الوكالة أن الجهات المختصة تمكنت خلال ملاحقتها لمجموعة إرهابية مسلحة في مدينة حمص في اليوم ذاته من قتل زعيم تلك المجموعة المدعو خالد الحمد (أبو صقار) وعدد من الإرهابيين الآخرين.

وداهمت الجهات المختصة في إطار ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة كفر شمس بريف درعا عددا من قواعد المسلحين وتمكنت من إلقاء القبض على عدد منهم ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة.

وذكر مصدر في المحافظة أنه تم العثور داخل إحدى القواعد على جثث 12 مسلحا مقتولين من مسافة قريبة.

وفي كفر ناسج بريف درعا تصدت الجهات المختصة لمجموعة إرهابية هاجمت قوات حفظ النظام وأسفر الاشتباك عن إلقاء القبض على 13 مسلحا ومقتل خمسة آخرين وضبط كمية من الأسلحة.

كما فجرت مجموعة مسلحة دراجة نارية مفخخة عن بعد قرب مركز البحوث الزراعية في إدلب.

ونقلت "سانا" عن مصدر في المحافظة أن الانفجار أسفر عن مقتل مواطن ووقوع أضرار مادية بالسيارات العابرة في المكان دون حدوث أضرار في مركز البحوث الزراعية.

وقتل طفلان في الـ10 والـ12 من العمر بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مساء يوم 28 يونيو/حزيران بمنطقة المخبز الآلي في مدينة إدلب. ونقلت "سانا" عن مصدر في المحافظة أن الانفجار أدى أيضا إلى إصابة طفلين آخرين بجروح خطرة إضافة إلى إصابة امرأة شابة.

كما توفي طفل في الـ6 من العمر اثر إصابته بطلق ناري من مجموعة إرهابية مسلحة أخرى في بلدة عزمارين.

وداهمت قوات الأمن السورية قواعد المسلحين في المزارع الغربية من منطقة دوما وفي عدد من المواقع في المدينة. ونقلت "سانا" عن مصدر رسمي أن عناصر الأجهزة الأمنية اشتبكوا مع الإرهابيين، مما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم. كما صادرت الجهات المختصة كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين.

المصدر: وكالة الأنباء "سانا".

الأزمة اليمنية