موجات الليزر الباردة .. وسيلة فعالة للتخلص من الدهون

الصحة

موجات الليزر الباردة .. وسيلة فعالة للتخلص من الدهون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588568/

بسبب عدم استجابة أجسام البعض للحميات انطلاقاً من النمط الذي يعتمده هذا الشخص أو ذاك، بذل العلماء والمختصون كل ما في وسعهم لابتكار وسائل جديدة تُسهم بالتخلص من الوزن الزائد بدون عوارض جانبية، ومن هذه الوسائل وأحدثها جهاز يُطلق عليه اسم Ultrasonic Cavitations، يساعد على حرق الدهون بواسطة موجات الليزر البارد.

تتجاوز معاناة الكثير من الرجال والنساء حيال الوزن الزائد بسبب صعوبة التخلص منه بواسطة الحميات الغذائية وممارسة  الرياضة، لتصل الى حد شعورهم باليأس إزاء إمكانية استعادة أجسام أكثر رشاقة، الأمر الذي يدفع هؤلاء الى إجراء عمليات جراحية لشفط الدهون، وهو امر محفوف بالمخاطر في بعض الأحيان.

وبسبب عدم استجابة أجسام البعض للحميات انطلاقاً من النمط الذي يعتمده هذا الشخص أو ذاك، بذل العلماء والمختصون كل ما في وسعهم لابتكار وسائل جديدة تُسهم بالتخلص من الوزن الزائد بدون عوارض جانبية، ومن هذه الوسائل وأحدثها جهاز يُطلق عليه اسم Ultrasonic Cavitations، يساعد على حرق الدهون بواسطة موجات الليزر البارد، وهو ما يعتبره العلماء نقلة نوعية في عالم الرشاقة.

ويطلق الجهاز موجات ما فوق صوتية يتم توجيهها على مواضع الجسم، حيث تتراكم الدهون التي غالباً ما تكون في محيط الأرداف والبطن، وتقوم بإذابتها تدريجياً وبشكل ملموس، دون اللجوء على العمليات الجراحية. وتؤكد الدوريات العلمية ان هذا الجهاز صالح للجميع بغض النظر عن العمر، لكن ابتداءً من سن الـ 18، مشيرة الى فعاليتها بالتخلص من الدهون، بغض النظر عن طبيعتها سواء كانت متوسطة أومتركزة في مناطق محددة، تتراوح نسبتها شهرياً ما بين 5% و10% . وتعتبر هذه النسبة مهمة ومن شأنها ان تقلص خطر ارتفاع ضغط الدم ومعدل كل من الكوليسترول والسكر في الدم، وذلك مقابل جلسة تدليك بموجات الليزر. وللحصول على نتيجة مرضية يجب ان يخضع الشخص الى ما بين 10 و12 جلسة في الشهر، تستغرق كا منها من 30 الى 40 دقيقة.

ومن فوائد جهاز Ultrasonic Cavitations انه يحول قوة الـ "ميتوكوندريا" في الخلايا الى طاقة يمكن استخدامها، بالإضافة الى انه يُفقد مستخدمه الشهية ويمنحه الشعور بالشبع. ولا تقتصر فوائد هذا الجهاز الذي ينظر له البدناء على انه العصا السحرية على ذلك، بل يعمل على تحسين ملمس الجلد، كما يساعد على التخلص من الترهلات ويمد بالكولاجين الضروري. كما يساعد هذا الجهاز في علاج آلام مزمنة والتئام الجروح والتهاب المفاصل والصداع وعدد من الأمراض الجلدية، شريطة الحذر في استخدامه، اذ ينصح المختصون باللجوء الى استشاريين قبل الاستفادة منه.