ايطاليا تبلغ نهائي "يورو 2012" وتؤكد علو كعبها على ألمانيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588567/

تأهل المنتخب الإيطالي الى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" المقامة حالياً في أوكرانيا وبولندا، على حساب نظيره الألماني إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الolds 28 يونيو/حزيران على الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، في الدور نصف النهائي للبطولة.

تأهل المنتخب الإيطالي الى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" المقامة حالياً في أوكرانيا وبولندا، على حساب نظيره الألماني إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 28 يونيو/حزيران على الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، في الدور نصف النهائي للبطولة.

كانت الأفضلية في البداية للمنتخب الألماني الذي لاحت الفرصة الأولى له للتسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة عندما ابعدأندريا بيرلو الكرة من على خط المرمى بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد أن كانت قد تجاوزت الكرة الحارس المخضرم العملاق جانلويجي بوفون، ومن ثم سدد الألماني توني كروس كرة صاروخية أبعدها المتألق بوفون الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة في الشوط الأول. حتى أن جاءت الدقيقة العشرين وافتتح المهاجم ماريو بالوتيللي باب التسجيل لإيطاليا من تمريرة رائعة من الجهة اليسرى عكسها له انطونيو كاسانو أحد نجوم اللقاء، بعد أن قام بمجهود فردي رائع، ومن ثم ضاعف اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة الـ 36 بعد انفرادة وتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء، بعد تمريرة مثالية لمونتيليفيو من وسط الملعب، لينتهي النصف الأول بتقدم الأدزوري بهدفين دون رد.

وأجرى مدرب الماكينات الألمانية يواكيم لوف تبديلين في الشوط الثاني في محاولة منه لإنقاذ الموقف، حيث زج بالمهاجم المخضرم ميروسلاف كلوز بدلاً من الهداف ماريو غوميز وباللاعب الشاب ماركو ريوس بدلاً من لوكاس بودولسكي، وضغط الألمان بقوة، ولكن بدون جدوى فقد اصطدموا بخصم عنيد ومنظم، حيث أغلق نجم المباراة بيرلو وزملاؤه جميع المنافذ والمخارج والثغرات في وجه الألمان.

ولم يتمكن المانشافت الألماني سوى من تسجيل هدف الشرف عبر صانع ألعابه مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، من ضربة جزاء عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وتأهل المنتخب الايطالي مخالفاً لكل التوقعات الى نهائي البطولة الذي سيقام يوم الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمنة الأوكرانية كييف، وسيواجه فيه حامل اللقب المنتخب الإسباني الذي كان قد هزم في الدور نصف النهائي نظيره البرتغالي بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وحقق المنتخب الإيطالي بذلك فوزه الرابع على نظيره الألماني في المباريات الثماني الرسمية بينهما، مقابل أربع تعادلات، ودون أن يتعرض لأي هزيمة أمامه حتى الآن.

يذكر أن ايطاليا كانت قد فازت على ألمانيا في عقر دارها (2-0) في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2006، ليتأهل منتخب السكوادرا أدزورا الى النهائي وينتزع اللقب من فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية.

التشكيلة الأساسية لألمانيا:

- لحراسة المرمى: مانويل نوير

- لخط الدفاع: ماتس هاملز، هولجر بادشتوبر، فيليب لام، جيروم بواتينع

- لخط الوسط: سامي خضيرة، باستيان شفاينشتايغر، مسعود أوزيل، توني كروس

- لخط الهجوم: لوكاس بودولسكي، ماريو غوميز

المدرب: يواكيم لوف

تشكيلة ايطاليا الاساسية:

- لحراسة المرمى: جانلويجي بوفون

لخط الدفاع: ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، بالزاريتِي، بارازالي

لخط الوسط: مونتوليفو، دانيلي دي روسي، اندريا بيرلو، كلاوديو ماركيزيو

لخط الهجوم: انطونيو كاسانو، ماريو بالوتيللي

- المدرب: تشيزري برانديلي.