الخارجية الروسية: استهداف قناة "الإخبارية" جرى لاعتبارات سياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588559/

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن الهجوم على مقر قناة "الإخبارية" السورية نفذ لاعتبارات سياسية.

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن الهجوم على مقر قناة "الإخبارية" السورية نفذ لاعتبارات سياسية.

وقال لوكاشيفيتش في تصريح صحفي يوم 28 يونيو/حزيران:"إن "الإخبارية" قناة خاصة، تتصف سياستها الإعلامية بالوطنية، وهي بشكل عام موالية للحكومة. ومن هذا المنظور تغطي القناة الأحداث في سورية، بما في ذلك الاشتباكات بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة غير القانونية".

وواصل: "إن هذه العملية هي هجمة وحشية ضد المختلفين بالرأي الذين حاولوا إيصال الصورة الموضوعية لما يحدث، للرأي العام السوري والعربي والدولي، ، والتي قد لا ترضي البعض، ". وأكد أن موسكو لا تشك في أن هذه الجريمة "لها خلفية سياسية وأنها موجهة ليس ضد أشخاص معينين، ولكن ضد وسيلة إعلامية".

وتابع: "للأسف، تندرج في قائمة الأعمال المتناقضة بشكل مباشر مع مبادئ حرية الرأي والنشر الدعوات التي أطلقها بعض مشاركي مجلس جامعة الدول العربية في الدوحة إلى وقف بث القنوات التلفزيونية السورية عبر أقمار "عرب سات" و"نايل سات"، والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي في سبتمبر/أيلول عام 2011 ضد قناة سورية خاصة أخرى وهي قناة "الدنيا".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

الأزمة اليمنية