مصريون ينضمون للعوضي ويستنكرون موقف خلفان من الرئيس المصري

متفرقات

مصريون ينضمون للعوضي ويستنكرون موقف خلفان من الرئيس المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588550/

انضم نشطاء مصريون للداعية الكويتي محمد العوضي في استنكارهم لموقف الفريق الإماراتي ضاحي خلفان، الذي كتب في "تويتر" عدة تغريدات جاء فيها ان "تقدم مرسي تراجع لمصر" و"فوز الإسلاميين يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية"، بالإضافة الى تغريدته التي استفزت الكثيرين "سيأتي الخليج حبواً".

عاد الفريق الإماراتي الشهير ضاحي خلفان الى الأضواء بعد مطالبة مواطنين مصريين حكومة بلاده ورئيسها بالاعتذار عمّا بدر منه من تصريحات على صفحته في موقع "تويتر"، اذ كان خلفان قد كتب عدة تغريدات جاء فيها ان "تقدم مرسي تراجع لمصر" و"فوز الإسلاميين يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية"، وتأكيده بأنه "يحرم عليه ان نفرش له سجاد أحمر" في إشارة الى ما اذا زار محمد مرسي الإمارات، بالإضافة الى تغريدته التي استفزت الكثيرين "سيأتي الخليج حبواً".

وقد اعتبر مصريون ما جاء من تصريحات لضاحي خلفان مسيئاً لهم جميعاً حتى لمعارضي مرشح "الإخوان المسلمين" ومن لم يمنحوه أصواتهم، إنطلاقاً من ان الرجل أصبح يمثل كل المصريين وليس فئة على حساب أخرى، فيما أعلن ناشطون مصريون على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" عزمهم على تنظيم مظاهرة احتجاج أمام سفارة الإمارات في القاهرة.

ليست هذه التغريدات أول ما عبر به الفريق ضاحي خلفان عن موقفه إزاء فوز مرشح "الإخوان" بالمنصب الرئاسي في مصر، اذ كتب بعد دقائق من إعلان محمد مرسي فائزاً فيها ان الثورة المصرية نُفذت بأيدِ إيرانية، وان فوز مرسي بداية لـ "سايكس - بيكو" جديدة، مهاجماً الإسلاميين في مصر بالقول "يا إخوان اعلموا علم اليقين انكم اذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون.. فلن تجدون ما يسركم".

وكان ضاحي خلفان قد عبر عن توقعه بأن يتم الإفراج عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك انطلاقاً من حالته الصحية ولظنه انه "من شيم المسلم الإخواني العفو عند المقدرة، فاكتشفت انه اذا خاصم فجر مثله مثل النظام البائد". كما كتب الفريق الإماراتي في "تويتر" تعليقاً عبر من خلاله عن خيبة أمله بفوز الإسلاميين معزياً الأمتين العربية والإسلامية، مشدداً على ان "الإخوان ليسو من الإسلام في شئ (فهم) استخدموا الدين ولن يخدموه". وقد أعاد خلفان بتغريداته هذه الى الأذهان موقفاً سابقاً كان قد أعرب عنه مشيراً الى "مخطط الإخوان المسلمين لقلب أنظمة الحكم في دول الخليح العربي لتكون رهينة المرشد".

وكان الداعية الكويتي محمد العوضي قد استنكر في مقال نشره مؤخراً تصريحات ضاحي خلفان، معتبراً ما جاء فيها عن "مسؤول خليجي رفيع المستوى" ليس إلا تعبيراً عن "تعالٍ وتحقير" من شأن رئيس دولة انتخبه شعبه. ويعرب العوضي في مقاله عن دهشته واستنكاره لتغريدة خلفان التي جاء فيها  "سيأتي الخليج حبواً"، معتبراً ان هذه العبارة تعكس "الغرور والمنة والنظر الى الآخرين بشذر .. انها عبارة لا تكشف عن درجة الخصومة وإنما تجلي هبوط المستوى على صعيد التفكير والتعبير والتدبير". كما شدد العوضي في نهاية مقاله على ان تغريدة "سيأتي حبواً، لا يقولها عربي ولا مسلم ولا إنسان، وهي تمثل أخلاقيات من غرد بها، ولا تمثل الخليجيين الأفاضل، ومثل هذه العبارات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام".