نائب رئيس الوزراء الروسي:ازدياد الطلب على المعدات الحربية الروسية في العالم

أخبار روسيا

نائب رئيس الوزراء الروسي:ازدياد الطلب على المعدات الحربية الروسية في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588505/

يزداد الإقبال على شراء المعدات الحربية الروسية خارج روسيا. أما في روسيا نفسها  فيجري تدريجيا استبدال قطع الغيار المستوردة لاغراض مجمع الصناعات الحربية بقطع الغيار الوطنية الصنع. صرح بذلك دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 28 يونيو/حزيران للصحفيين على هامش المنتدى الدولي"التكنولوجيات في مجال صناعة الآلات – 2012" .

يزداد الإقبال على شراء المعدات الحربية الروسية خارج روسيا. أما في روسيا نفسها  فيجري تدريجيا استبدال قطع الغيار المستوردة لاغراض مجمع الصناعات الحربية بقطع الغيار الوطنية الصنع. صرح بذلك دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 28 يونيو/حزيران للصحفيين على هامش المنتدى الدولي"التكنولوجيات في مجال صناعة الآلات – 2012" الذي يعقد  حاليا في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو. وقال:" كما تعرفون أزداد في الأونة الاخيرة  الطلب على  شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية الصنع من شتى أنواعها - القريبة والبعيدة المدى".

وأضاف أن روسيا تتقدم في مجال التكنولوجيات الحديثة في المدرعات التي كانت متخلفة في تطويرها سابقا. ويمس هذا الأمر أجهزة التسديد البصرية الحرارية. وأوضح قائلا: "ننتقل اليوم إلى صنع مصفوفات وطنية تستخدم في إنتاج الأجهزة البصرية الحرارية. وقال :"لن يبيع لنا أحد المنتجات من هذا النوع. واذا ظن أحد ما أن هناك شركات يمكن ان تبيع لنا معدات حديثة فأنه ساذج او أحمق".

تكليف الصناعة الحربية بمهمة إعداد تكنولوجيات فرط صوتية

أعلن روغوزيبن أن الصناعة الحربية الروسية تطرح مهمة إعداد التكنولوجيات فرط الصوتية  وقال:" يتوجب علينا أن نطرح أمام أنفسنا مهام مستقبلية طموحة  ونتطلع إلى أهداف  قد يعتبرها الخبراء  خيالية. وبين تلك المهام مهمة إعداد التكنولوجيات فرط الصوتية".

وأعرب روغوزين عن أمله بأن تركز الجهود في الوقت القريب على هذا الاتجاه حيث سيتم تشكيل  قدرات علمية وتقنية تسمح  بإحراز اختراق في هذا المضمار.

وأضاف روغوزين  ان الفكر العلمي التقني يجب أن يسعى إلى تشكيل  عقل اصطناعي وقال:" نحن نفكر كثيرا في موضوع استحداث مواد جديدة ونفكر بعقل من شأنه ان يحل محل المعدات الجوية والبرية والبحرية".

 المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة