الأسد يبحث مع لاريجاني تطورات الأوضاع في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58850/

بحث الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى الموضوعات التي يناقشها المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي بدأ أعماله في العاصمة السورية.

بحث الرئيس السوري  بشار الأسد يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى الموضوعات التي يناقشها المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي بدأ أعماله في العاصمة السورية.
وشدد لاريجاني على ضرورة أن تدعم الدول الآسيوية حق بلاده في الحصول على الطاقة النووية السلمية.
وذكرت وكالة لانباء الرسمية السورية "سانا" ان الاسد استعرض مع لاريجاني "الاوضاع في المنطقة وخصوصا في الاراضي الفلسطينية المحتلة واخر مستجدات الملف النووي الايراني".
كما اكد الاسد ولاريجاني الذي يزور سوريا للمشاركة في اعمال المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الاسيوية على ضرورة "تنسيق جهود دول الجمعية للخروج بنتائج عملية تلبي متطلبات شعوبها".
جدول أعمال لاريجاني شمل أيضا لقاءات مع قيادات فلسطينية فالتقى لدى وصوله إلى دمشق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  والأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.
ويعقد اجتماع الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية الاسيوية اعماله من 28 تشرين الثاني/نوفمبر الى الاول من كانون الاول/ديسمبر في دمشق بعنوان "دور البرلمانات الاسيوية في تحقيق الامن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الاوسط" بمشاركة رؤساء وممثلي برلمانات في 20 دولة وعدد من المنظمات الدولية.
ويناقش المؤتمر مشروع قرار حول ضمان الامن الفعال وشجب استخدام الاسلحة النووية او التهديد باستخدامها في العلاقات الدولية.
كما تناقش الجمعية خلال المؤتمر مشاريع القرارات المتعلقة بدعم الشعب الفلسطيني والاعلان عن مبادىء الصداقة والتعاون وتحقيق العدالة الصحية في آسيا والتحديات الناجمة عن العولمة ومكافحة الفساد ودعم التعاون بين المجلس والحكومات في آسيا وتقنية المعلومات والاتصالات واثار الازمة المالية العالمية على اقتصاديات دول المجلس البرلماني الاسيوي.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية