روسيا وأوكرانيا تتفقان على تشكيل لجنة ثنائية لحل الخلافات الاستثمارية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588491/

اتفق رئيسا وزراء روسيا وأوكرانيا دميتري مدفيديف ونيقولاي أزاروف يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران على تشكيل لجنة ثنائية لحل الخلافات الاستثمارية بين البلدين.

اتفق رئيسا وزراء روسيا وأوكرانيا دميتري مدفيديف ونيقولاي أزاروف يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران على تشكيل لجنة ثنائية لحل الخلافات الاستثمارية بين البلدين.

وأعلن أزاروف بعد اجتماعه إلى مدفيديف مساء يوم الأربعاء في كييف، أن الجانب الأوكراني قبل الاقتراح الروسي الخاص بتشكيل اللجنة الثنائية، موضحا أنها ستتولى حماية المستثمرين الروس في أوكرانيا والمستثمرين الأوكرانيين في روسيا.

وجاء لقاء مدفيديف وأزاروف في إطار الجلسة التاسعة للجنة الحكومية المشتركة لمسائل التعاون الاقتصادي بين روسيا وأوكرانيا.

من جانبه أشار مدفيديف إلى وجود فرص جيدة أمام البلدين للقيام بخطوة جديدة على طريق تعزيز العلاقات الاقتصادية. وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن التبادل التجاري بين بلاده وأوكرانيا وصل إلى مستوى غير مسبوق، عندما تجاوز العام الماضي 50 مليار دولار. وأعرب عن قناعته بأن موسكو وكييف قادرتان تماما على حل المسائل العالقة بينهما.

وأشار مدفيديف إلى أن اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين يوم الأربعاء جاء بعد انقطاع استمر أكثر من عام. وأضاف أنه اتفق مع نظيره الأوكراني على أن اللجنة ستجتمع في المستقبل بشكل دوري وبواقع مرتين في السنة.

وبعد انتهاء عمل اللجنة استقبل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش رئيس الوزراء الروسي.

وفي ختام اجتماع اللجنة عقد الجانبان الروسي والأوكراني عددا من الاتفاقيات الثنائية، منها بروتوكول حول تعديل الاتفاقية الروسية الأكرانية للتعاون في مجال تصميم وإنتاج وتصدير واستخدام الطائرات، بالإضافة إلى برنامج التعاون الثنائي في مجال الفضاء للفترة بين عامي 2012 و2016.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

المصدر: وكالات