فيس بوك تطلق خاصية جديدة لإيجاد الأصدقاء القريبين

العلوم والتكنولوجيا

فيس بوك تطلق خاصية جديدة لإيجاد الأصدقاء القريبين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588467/

يستعد عملاق شبكات التواصل الاجتماعية موقع فيس بوك لإطلاق خدمة تتيح للمستخدم إيجاد أصدقائه الموجودين بالقرب منه جغرافياً.

يستعد عملاق شبكات التواصل الاجتماعية موقع فيس بوك لإطلاق خدمة تتيح للمستخدم إيجاد أصدقائه الموجودين بالقرب منه جغرافياً، عرفت باسم فايند فرند نيرباي (FindFriends Nearby). وتتيح الخدمة إيجاد الأشخاص القريبين جغرافياً من المستخدم أصدقاء له كانوا على الموقع أم لا. وهذه المعلومات أطلقها موقع تيك كرانش (TechCrunch) بناءً على معلومات من مصدر قريب من المطورين.

مصادر فيس بوك لم تعلن رسمياً عن هذه الخاصية، وعلى الرغم من عدم وجود إعلان رسمي إلا أن هذه الخاصية تعمل بصيغتها التجريبية على الهواتف العاملة على آي أو إس واندرويد. وهذه الخاصية تعتبر عاملاً هاماً في التواصل الاجتماعي غير الافتراضي حيث تحقق تواصلاً واقعياً بين الأشخاص الموجودين في منطقة معينة، بل ويمكن أيضاً التعارف مع أشخاص موجودين بالقرب.

ولتعمل مثل هذه الخاصية فعلى المستخدم أن يدخل حسابه في فيس بوك ويفعل الخاصية لكي يؤكد مكانه وبالتالي أن يجد مع من فعل نفس العملية من مستخدمي فيس بوك، ولكن حتى الآن رسمياً لم تصدر أي معلومات بهذا الشأن.

أفلام وثائقية