ألمانيا تحذر القادة الأوروبيين من اللجوء إلى الحلول السريعة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588458/

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الزعماء الأوروبيين من الحلول السريعة وإطلاق الوعود التي قد يتعذر تنفيذها في التصدي لازمة الديون في منطقة اليورو. وأكدت ميركل في كلمة لها أمام البوندستاغ يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران (قبيل انعقاد القمة الأوروبية) موقفها الرافض لا صدار سندات أوروبية موحدة والتي تمثل اتجاها خاطئا حسب رأيها.

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الزعماء الأوروبيين من الحلول السريعة وإطلاق الوعود التي قد يتعذر تنفيذها في التصدي لازمة الديون في منطقة اليورو.

وأكدت ميركل في كلمة لها أمام البوندستاغ يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران (قبيل انعقاد القمة الأوروبية) موقفها الرافض لا صدار سندات أوروبية موحدة والتي تمثل اتجاها خاطئا حسب رأيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى محدودية موارد الاقتصاد الألماني. ولفتت المستشارة الألمانية إلى ضرورة تحمل المسؤولية المشتركة والإشراف ووضع ضوابط صحيحة قبل اتخاذ تدابير من هذا القبيل.

وقالت ميركل إن آليات إصدار السندات الموحدة وإنشاء صناديق الإنقاذ في التصدي لأزمة الديون وغيرها تعارض الدستور الألماني. وأعربت عن اعتقادها بأن تلك "الأدوات" خاطئة وتاتي بنتائج عكسية.