لافروف وعنان يبحثان مسائل التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية في جنيف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588456/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية كوفي عنان في اتصال هاتفي يوم 27 يونيو/حزيران، مسائل تتعلق بالتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية المزمع عقده في جنيف في 30 يونيو/حزيران. هذا وصرح المندوب الروسي في مجلس الأمن الدولي فاليري تشوركين أن غياب إيران عن المؤتمر لا يعني أنه سيفشل.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية كوفي عنان في اتصال هاتفي يوم 27 يونيو/حزيران، مسائل تتعلق بالتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية المزمع عقده في جنيف في 30 يونيو/حزيران.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية أن الاتصال أجري بطلب من عنان.

هذا وصرح المندوب الروسي في مجلس الأمن الدولي فيتالي تشوركين في 27 يونيو/حزيران، بأن غياب إيران عن المؤتمر لا يعني أنه سيفشل. وقال: "قد تكون مشاركة إيران مفيدة، لكن غيابها لا يعني أن المؤتمر لن ينجح أو لن يتخذ قرارات مهمة".

من جانبه أعلن مارتن نيسيرسكي الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن عنان سيطلع طهران على نتائج اجتماع جنيف، معربا عن أمله في أن تشارك إيران في محاولات حل الأزمة السورية.

محلل سوري: دمشق تتوقع من مؤتمر جنيف تجديد الدعوة لتطبيق خطة عنان

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق قال المحلل السياسي سليم حربا إن سورية تتوقع من مؤتمر جنيف أن يجدد الدعوة إلى تطبيق خطة كوفي عنان، مشيرا إلى أن الطرف الذي يحول دون تنفيذها هو الجماعات المسلحة.

المصدر: وكالات روسية، "روسيا اليوم".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!