كلينتون: تسريبات "ويكيليكس" اعتداء على المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58845/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني تعليقا على نشر موقع "ويكيليكس" لمعلومات سرية ان تسريب هذه الوثائق هو اعتداء على المجتمع الدولي ، مستبعدة ان يكون لها تأثير على علاقات واشنطن بحلفائها.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني تعليقا على نشر موقع "ويكيليكس" لمعلومات سرية ان تسريب هذه الوثائق هو اعتداء على المجتمع الدولي ، مستبعدة ان يكون لها تأثير على علاقات واشنطن بحلفائها.
وشددت كلينتون ان هذه التسريبات تضر بعلاقات واشنطن مع دول العالم .
واضافت اننا نشعر بالقلق لنشر معلومات من المفترض ان تبقى سرية، مشيرة الى ان واشنطن تتعهد بالعمل على عدم الكشف عن وثائق سرية مستقبلا، معتبرة نشرها تهديدا للامن القومي الامريكي.
واشارت كلينتون الى أن هذه التسريبات تحجم من جهود واشنطن للعمل مع باقي البلدان حول مشاكل مشتركة، لكن العلاقات الثنائية ستصمد وتبقى أولوية لدى ادارة الرئيس باراك أوباما.
ورفضت كلينتون تأكيد أو نفي صحة المعلومات المنشورة على موقع "ويكيليكس"، مؤكدة أن الوزارة تقوم بخطوات صارمة لمعاقبة المسؤولين عن التسريبات.
وقالت الوزيرة أنها أجرت محادثات حول هذا الموضوع مع الأطراف الدولية آخرها كان مع نظيرها التركي داوود أوغلو الذي يزور العاصمة الأميركية.
وفي تعليقها عن الوثائق التي نشرها الموقع والتي تتعلق بايران قالت كلنتون
أنه "ليس بالمفاجئ أن تكون ايران مصدر قلق بالغ...وأي اجتماع أعقده في العالم هناك قلق حول أفعال ايران ونواياها...لذلك مررنا عقوبات في مجلس الأمن والقلق من ايران سيكون في محور سياستنا."
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك