غليون يؤكد أن النظام السوري يفقد السيطرة على الأرض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588446/

أكد برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض لوكالة الصحافة الفرنسية أنه دخل الأراضي السورية يوم الثلاثاء لبضع ساعات وأجرى "جلسات مع مقاتلي الجيش السوري الحر في الميدان". وقال: "تجولنا في مناطق عدة في إدلب، وواضح أن النظام يفقد السيطرة على الأرض".

 

أكد برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض لوكالة الصحافة الفرنسية أنه دخل الأراضي السورية يوم الثلاثاء لبضع ساعات وأجرى "جلسات مع مقاتلي الجيش السوري الحر في الميدان"، وهي الزيارة الأولى له منذ أكثر من سنتين.

وقال غليون في اتصال هاتفي بعد خروجه من الأراضي السورية إن الزيارة تشكل "دعما معنويا للثوار"، و"مواساة لأهلنا الذين تعرضوا للقتل والمجازر والذبح".

وأوضح أنه عاد قبل وقت قصير إلى تركيا، مشيرا ألى أن الزيارة شملت "مناطق عدة في محافظة إدلب" الواقعة على الحدود مع تركيا. وأشار إلى أنه لم يزر سورية "منذ سنتين وبضعة أشهر تقريبا".

وقال غليون ردا على سؤال عن المخاطر التي رافقت الزيارة "طبعا كانت هناك مخاطر، فالقصف لا يتوقف، لكننا أخذنا الاحتياطات لتقليص هذه المخاطر قدر الإمكان. ومن ثم اتكلنا على الله".

واعتبر غليون أن "النظام مهلهل لدرجة أنه لا يقدر أن يضبط أي شيء. لقد تجولنا في مناطق عدة في إدلب، وواضح أن النظام يفقد السيطرة على الأرض".

وأضاف غليون أنه شهد في زيارته لإدلب "ولادة سورية الجديدة، فكل القرى فيها لجان محلية للمعونة والإدارة والتنظيم والتنظيف.. سورية اليوم تبنى بأيدي أبنائها".

يذكر أن "روسيا اليوم" قد حصلت يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران على مقطع فيديو ضمن مشروعنا "كن محررا" يظهر فيه برهان غليون في أحد لقاءاته خلال زيارته الخاطفة إلى سورية.

المصدر: أ ف ب