الكرواتي تشورلوكا يلحق بمدربه بيليتش الى لوكوموتيف موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588442/

انتقل المدافع الكرواتي فيدران تشورلوكا رسمياً إلى فريق لوكوموتيف موسكو سابع الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، قادماً من فريق توتنهام الإنكليزي، ليصبح أول لاعب ينضم إلى الفريق الروسي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وليلتحق بمدربه سلافين بيليتش الذي وقع هو الآخر للنادي الروسي في مايو/أيار الماضي.

انتقل المدافع الكرواتي فيدران تشورلوكا رسمياً إلى فريق لوكوموتيف موسكو سابع الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، قادماً من فريق توتنهام الإنكليزي، ليصبح أول لاعب ينضم إلى الفريق الروسي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقد وقع تشورلوكا (26 عاماً)، عقب اجتيازه الفحص الطبي بنجاح، على عقد مع لوكوموتيف لمدة ثلاث سنوات، وسيلتحق بالفريق في المعسكر التدريبي الذي يجريه في سلوفينيا.

وقال كيريل كوتوف المسؤول عن التعاقدات في الفريق عبر الموقع الرسمي لنادي لوكوموتيف على شبكة الأنترنت:" أنا سعيد لأننا تمكنا من تعزيز صفوف فريقنا بلاعب بارز مثل تشورلوكا".

وأشاد كوتوف بقوة اللاعب بقوله: "فيدران هو أحد قادة المنتخب الكرواتي. إنه مدافع يجيد اللعب في أماكن مختلفة وذو مستوى رفيع، ويقطع الكرات بشكل رائع، وتيمتع بلياقة بدنية عالية، وقوي في الكرات العالية الرأسية. تشورلوكا ليس قادراً على الدفاع فحسب بل شن هجمات أيضا، لديه رؤية جيدة للملعب".

وقال كوتوف:" أبدت عدة أندية أوروبية رغبة في رؤية تشورلوكا في صفوفها، ولكن فيدران حسم خياره بنفسه لصالحنا، الأمر الذي ساعدنا في المفاوضات مع فريق توتنهام".

أمضى فيدران تشورلوكا الذي شارك مع منتخب بلاده في "يورو 2012"، أربع سنوات في صفوف فريق توتنهام، ولعب له أكثر من 100 مباراة، ولعب الكرواتي في الأشهر الستة الأخيرة في صفوف باير ليفركوزن الألماني على سبيل الإعارة.

ولحق تشورلوكا بمواطنه المدرب سلافين بيليتش الذي وقع هو الآخر يوم الاثنين 14 مايو/أيار الماضي، على عقد مع فريق لوكوموتيف موسكو، لمدة ثلاث سنوات أيضاً، وذلك خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه كوسيرو.

ونص عقد بيليتش (43 عاماً)، على أن يبدأ بتدريب فريق لوكوموتيف موسكو، بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران وحتى الأول من يوليو/ تموز المقبل، إذ لعبت كرواتيا ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت كلاً من إسبانيا حاملة اللقب، وإيطاليا، وإيرلندا، وخرجت من الدور الأول.

يذكر أن بيليتش كان قد استلم دفة تدريب المنتخب الكرواتي منذ عام 2006، وقاده إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوربية في عام 2008، عندما أقصى نظيره الإنكليزي بالفوز عليه في معقله "ويمبلي" الشهير في أثناء التصفيات في عام 2007 ، وأهدى بذلك بطاقة العبور إلى تلك النهائيات لروسيا بالذات، وحينها وصل الكروات إلى الدور ربع النهائي للبطولة. وبعد ذلك قاد بيليتش منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010، إذ احتل المركز الثالث في مجموعته وخرج من الدور الأول أيضا.

دوري أبطال اوروبا