عنان يؤكد عقد اجتماع رفيع المستوى بشأن سورية يوم السبت في جنيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588436/

قال جان ماري جيهينو نائب المبعوث الأممي العربي إلى سورية كوفي عنان أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، إن عنان أكد أن اجتماعا رفيع المستوى بشأن سورية سيعقد يوم السبت القادم في جنيف. وجاء في بيان صادر عن عنان أن دعوات وجهت لوزراء خارجية القوى الخمس الكبرى بالإضافة إلى تركيا والاتحاد الأوروبي والعراق والكويت وقطر، ولكن لم يشر إلى إيران.

قال جان ماري جيهينو نائب المبعوث الأممي العربي إلى سورية كوفي عنان أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، إن عنان أكد أن اجتماعا رفيع المستوى بشأن سورية سيعقد يوم السبت القادم في جنيف.

وجاء في بيان صادر عن عنان أن دعوات وجهت لوزراء خارجية القوى الخمس الكبرى بالإضافة إلى تركيا والاتحاد الأوروبي والعراق والكويت وقطر، ولكن لم يشر إلى إيران.

وأضاف جيهينو أن عنان يتعاون مع جميع الأطراف في الصراع للتوصل إلى تسوية سلمية وشاملة في سورية. وأشار إلى فشل خطة السلام المكونة من ست نقاط التي وضعها عنان لسورية في وقف أعمال العنف وسفك الدماء حتى الآن.

وقال جيهينو أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف: "لكن هذه الجهود لا يمكن أن تكون بلا نهاية. الوقت ينفد وسورية تنزلق إلى أعمال عنف أعمق وأكثر تدميرا." وأضاف أن مجموعة العمل بشأن سورية التي من المقرر أن تجتمع السبت المقبل ستسعى للتوصل إلى موقف مشترك بشأن حل للأزمة.

ولفت جيهينو إلى أنه في الوقت الحالي "يبدو أن جميع الأطراف لا تؤمن باحتمال التوصل إلى حل سياسي."

وأضاف: "لاتزال المعارضة منقسمة بين من يؤيدون حلا سياسيا سلميا ومن يؤيدون استمرار المقاومة المسلحة."

هذا وقال دبلوماسيون غربيون إنهم لم يتلقوا تأكيدا بشأن اجتماع جنيف.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية