الولايات المتحدة .. تجربة ناجحة لصاروخ حديث في إطار منظومة الدرع الصاروخية

أخبار العالم

الولايات المتحدة .. تجربة ناجحة لصاروخ حديث في إطار منظومة الدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588433/

أفادت وكالة الدرع الصاروخية التابعة للبنتاغون يوم 27 يونيو/حزيران، بأن الولايات المتحدة أجرت تجربة ناجحة لصاروخ حديث تابع لمنظومة "أيجس" البحرية للدرع الصاروخية.

أفادت وكالة الدرع الصاروخية التابعة للبنتاغون يوم 27 يونيو/حزيران، بأن الولايات المتحدة أجرت تجربة ناجحة لصاروخ اعتراضي حديث تابع لمنظومة "أيجس" البحرية للدرع الصاروخية.

وقالت الوكالة إن الصاروخ وهو من الجيل الثاني من طراز "أس أم – 3" الذي انطلق من على ظهر السفينة الحربية الأمريكية" Lake Erie"   في منطقة جزر هاواي  قام بتدمير الرأس القتالي للصاروخ البالستي التدريبي  المتوسط المدى الذي تم إطلاقه من ميدان الرماية في جزر هاواي.

وأبرزت الوكالة فاعلية فائقة للصاروخ المضاد الذي  دمر الرأس القتالي إثر انفصاله عن الصاروخ. وتعتبر هذه التجربة تجربة ناجحة ثانية  لهذا الصاروخ الحديث.

وكان الصاروخ المضاد "أس أم – 3" المنطلق  من على ظهر السفينة في منطقة جزر هاواي قد  دمر صاروخا بالستيا تدريبيا في شهر مايو/أيار الماضي. وتم إطلاق الصاروخ التدريبي من ميدان الرماية الواقع في جزيرة هاواي أيضا.

وبحسب الوكالة فإن برنامج الدرع الصاروخية "أيجس" شهد  27 تجربة منها 22 تجربة ناجحة.

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الولايات المتحد ستنشر في إطار إنشاء الدرع الصاروخية الأوروبية،  4 مدمرات صاروخية مزودة بمنظومة "أيجس"  القتالية المتعددة المهام في قاعدة "روتا " البحرية الإسبانية.

وستنتقل إلى تلك القاعدة البحرية الإسبانية في عام 2014 المالي الذي يبدأ في 1 أكتوبر/تشرين الأول عام 2013  مدمرتا "روس" و"دونالد كوك" الأمريكيتان، وذلك من قاعدتهما نورفولك في ولاية فرجينيا الأمريكية. وفي عام 2015 المالي ستحال إلى قاعدة روتا مدمرة "بورتر" المرابطة في نورفولك ايضا ومدمرة "كارنيه" من فلوريدا.

ويقول البنتاغون إن تلك السفن الحربية لن تشارك في الدرع الصاروخية الأوروبية  فحسب بل ويمكن نقلها إلى القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، أي إلى منطقة الخليج وبحر العرب.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

صفحة أر تي على اليوتيوب