رئيس الاكوادور يدرس طلب أسانج اللجوء السياسي و10 ألاف رسالة داعمة لهذا القرار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588419/

ألتقى رئيس الاكوادور رافاييل كوريا يوم الإثنين 25 يونيو/حزيران مع سفيرتها في لندن آنا ألبان لمناقشة طلب اللجوء السياسي الذي تقدم به مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج. في حين أعلن مسؤولون اكوادوريون عن استلام سفارتي الاكوادور في الولايات المتحدة وبريطانيا أكثر من 10 آلاف رسالة تدعم قرار منح أسانج اللجوء السياسي.

ألتقى رئيس الاكوادور رافاييل كوريا يوم الإثنين 25 يونيو/حزيران مع سفيرتها في لندن آنا ألبان لمناقشة طلب اللجوء السياسي الذي تقدم به مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج.

وقال وزير خارجية الاكوادور ريكاردو باتينو أن "طلب اللجوء السياسي يدرس في الوقت الحالي، إلى جانب جميع الأثار المترتبة عن هذا القرار، بما في ذلك على السيد أسانج"، مضيفاً أنه لم يحدد تاريخ معين لاتخاذ قرار منح اللجوء، وأن قرار كهذا عائد لرئيس الدولة.

وعلى صعيد أخر، قال باتينو في بيان له يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران أن سفارتي الاكوادور في بريطانيا والولايات المتحدة استلمت أكثر من 10 آلاف رسالة، مضيفاً بأن ألاف الناس تطلب من حكومة الاكوادور منح اللجوء السياسي لجوليان أسانج، وذلك في تدفق مستمر من الرسائل التي يشرحون فيها سبب دعمهم لمؤسس موقع "ويكيليكس".

 هذا وأرسلت مجموعة "جست فورين بوليسي" الأمريكية المدافعة عن الحريات المدنية، عريضة لصالح قرار اللجوء السياسي موجهة لرئيس الاكوادور، تضمنت تواقيع المخرجين الأمريكيين مايكل مور وأوليفر ستون، والممثل داني غلوفر والمفكر الأمريكي نعوم تشومسكي.

ويذكر أن الاكوادور استلمت طلب أسانج بعد أن لجأ إلى سفارتها في لندن يوم 19 يونيو/حزيران، في محاولة لتفادي قرار ترحيله إلى السويد، والتي يواجه فيها قضيتي اغتصاب.

صفحة أر تي على اليوتيوب