روسيا تأمل بالعودة إلى سوق الأسلحة الليبية

أخبار روسيا

روسيا تأمل بالعودة إلى سوق الأسلحة الليبيةألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588417/

أعلن ألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 27 يونيو/حزيران على هامش منتدى "التكنولوجيات في مجال صناعة الآلات" الذي يعقد حاليا في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو أن روسيا تعول على استئناف توريد  الأسلحة والمعدات الحربية إلى ليبيا وغيرها من الدول التي انقطع التعاون العسكري التقني معها لتدهور الوضع السياسي فيها.

أعلن ألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 27 يونيو/حزيران على هامش منتدى "التكنولوجيات في مجال صناعة الآلات" الذي يعقد حاليا في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو  أن روسيا تعول على استئناف توريد  الأسلحة والمعدات الحربية إلى ليبيا وغيرها من الدول التي انقطع التعاون العسكري التقني معها لتدهور الوضع السياسي فيها.

وقال فومين:" نأمل بالعودة إلى أسواق الأسلحة في تلك البلدان والتي فقدناها في الاونة الأخيرة". وقال مجيبا على سؤال موجه إليه عما إذا كانت هناك فرص لإعادة تلك الأسواق ان " الفرص بالطبع ما زالت قائمة. لكن للأسف يجب التأكيد أن بعض الأسواق قد خسرناها بسبب وقوع الأحداث السياسية المعروفة".

وأشار فومين إلى أن البلدان التي طالتها الاضرابات السياسية والاجتماعية، ومن ضمنها ليبيا، تواجه اليوم وضعا اقتصاديا معقدا وتشهد عملية استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي.

يذكر أن خسائر روسيا الناجمة عن وقف التعاون العسكري التقني مع ليبيا تقدر بحسب الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني بملياري دولار.

وصرح فومين لوكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء قائلا:" يجب الإشارة إلى أن روسيا نفذت بإيقافها للتعاون العسكري التقني القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي. ولم يكن هذا القرار بيدنا، بل كان إجراء اجباريا أدى إلى خسائر بمقدار ملياري دولار تكبدها تصدير الأسلحة الروسية".

المصدر: وكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء