وزير الإعلام السوري: المجموعات المسلحة التي اقتحمت مقر "الإخبارية" ارتكبت مجزرة حقيقية

أخبار العالم العربي

وزير الإعلام السوري: المجموعات المسلحة التي اقتحمت مقر SANA
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588411/

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الاربعاء 27 يونيو/حزيران أن المجموعات المسلحة التي اقتحمت مقر قناة "الإخبارية" السورية ارتكبت مجزرة حقيقية عندما قامت بقتل إعلاميين وصحفيين وموظفين وعناصر الحراسة.

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الاربعاء 27 يونيو/حزيران أن المجموعات المسلحة التي اقتحمت مقر قناة "الإخبارية" السورية ارتكبت مجزرة حقيقية عندما قامت بقتل إعلاميين وصحفيين وموظفين وعناصر الحراسة، مضيفا إنهم فخخوا الأبنية والاستديوهات وغرف الأخبار والمكاتب الخاصة بالقناة لتفجيرها وسرقة ما يمكن تحميله من أجهزة تقنية.

وأكد وزير الاعلام أن هذا الحادث جاء نتيجة قرار الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ الثلاثاء فرض عقوبات على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية من قنوات واذاعات. وقال الوزير ان "هذه الحادثة لن توقف قناة الإخبارية السورية عن البث وستستمر الكلمة في سورية كلمة الإعلام والحرية والديمقراطية ".

وجاء في بيان لوزارة الاعلام السورية ان "الهجوم الإرهابي على مقر ومباني قناة الإخبارية السورية اعتداء آثم على حرية الإعلام وكوادره ومؤسساته ويأتي تزامنا واستكمالا لمحاولات منع الاعلام الوطني من البث الفضائي".

مزيد من التفاصيل مع مراسلة قناة "روسيا اليوم" في سورية

المصدر: وكالة "سانا" للانباء + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية